ديلى ميل: ناسا ترسل "فئران وآيس كريم وكمبيوتر" إلى محطة الفضاء الدولية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 02:08 م
ديلى ميل: ناسا ترسل "فئران وآيس كريم وكمبيوتر" إلى محطة الفضاء الدولية صاروخ فضاء ــ أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجهت كبسولة سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية أمس الاثنين، والتى تحمل كمبيوترا فائقا، وطنا من الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى الآيس كريم، وقال دان هارتمان، نائب مدير وكالة ناسا لبرنامج محطة الفضاء: "أنه يوم رائع، وعملية إطلاق مذهلة".

وتشكل التجارب أكثر من 2902  كيلوجرام من حمولة الكبسولة الفضائية التى يجب أن تصل إلى المختبر المدارى يوم الأربعاء، والتى تشمل 20 فأرا متوقع عودتهم أحياء داخل كبسولة دراجون التابعة لشركة سبيس إكس خلال شهر، إذ تم إرسالهم كجزء من دراسة المشاكل البصرية التي عانى منها بعض رواد الفضاء الذكور، وسوف يدرس العلماء الضغط في عيون الحيوانات، فضلا عن حركة السوائل في أدمغتهم، فثلاثون يوما للفئران في الفضاء مماثلة لثلاث سنوات للبشر، وفقا لـ "مايكل ديلب" المسئول عن التجربة.

وكان هناك مساحة إضافية بالكبسولة الفضائية، لذلك قررت ناسا إرسال أكواب من آيس كريم الفانيليا والشيكولاتة و"التورتة"، وكذلك حلوى الآيس كريم.

وسيستقبل حمولة الكبسولة الفضائية كل من رائدة الفضاء الأمريكية بيجى ويتسون التى ستنهى مهمتها بداية سبتمبر، ورائد الفضاء الأمريكى راندولف بريسنيك الذى وصل حديثا وسيبلغ الـ 50 عاما الشهر القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة