من النهاردة هتسافرى براحتك..حلول هتساعدك تهزمى فوبيا ركوب الطيارات

السبت، 08 يوليو 2017 05:00 ص
من النهاردة هتسافرى براحتك..حلول هتساعدك تهزمى فوبيا ركوب الطيارات صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا قد ينتظر الفرصة المتاحة من أجل السفر خارج بلده رغبة فى التغيير والاستمتاع، وخاصة إذا كانت تلك الرحلة من أجل المرح والاسترخاء، فنحن الآن فى موسم الرحلات الصيفية التى يقبل فيه الكثيرون على السفر وتغيير أحوالهم بعد عام كامل من الأعمال والأشغال المرهقة.

ولكن قد تعانى الكثير من الفتيات من فوبيا ركوب الطائرات ويتأثرن بشدة بسبب ما يتعرضن له من أخبار عن حوادث سقوط الطائرات، مما يدفعهن لتجنب أية فرصة لركوب الطائرة بالرغم من كونها أسرع وسيلة مواصلات حالياً.

الرئيسية - Copy
صورة ارشيفية
فإذا كنت تخافين من ركوب الطائرات يقدم لكِ موقع"برايت سايد" بعض النصائح البسيطة التى قد تساعدك فى التغلب على هذا الأمر فتعرفى عليها:
1
البحث على شبكات الانترنت

1- الثقافة بحقيقة الطيران:

بعض الأشخاص قد لا يقتنعون بقدرة الطائرات على تجاوز كل تلك المسافات بأمان وراحة، لذا تغلبى على هذا الأمر عن طريق البحث على شبكات الانترنت عن حقيقة نظرية قدرة الطائرة على اختراق السحاب والوصول عبر الهواء إلى أى منطقة بأمان كامل.

2
صورة ارشيفية

2- استعدى لخوض التجربة:

قد يعانى الكثيرون بسبب خوض تلك التجربة الجديدة بركوب الطائرة لذا عليكِ الإلمام بما ستقابلينه على متن أى طائرة ولا تنزعجين، فاعلمى جيداً أنك على ارتفاع من الأرض ستتحرك أجنحة الطائرة من أجل الارتفاع، وتقبلى السرعة الرهيبة للطائرة، وقد تشعرين عند التحليق بالطائرة أنها مازالت ثابتة فى مكانها، ولكن هذا ليس حقيقى فهى تطير ولكنك لا تشعرين بحركتها.

3
زيارة المطار

3- زورى أحد المطارات:

كى يطمئن قلبك قومى بزيارة أحد المطارات فى يوم من الأيام العادية وستلاحظين تكدسه بأعداد المسافرين، فليس من الطبيعى أن كل تلك الأعداد من الناس سيلقون بأيديهم فى الخطر وأنت تفكرين بالطريقة الصحيحة.

4
تكرار تجربة الطيران

4- كررى التجربة كثيراً:

مع تكرار تجربة ركوب الطائرة لأكثر من مرة ستتمكنين من التغلب على هذا الأمر إلى الأبد، فمع الوقت ستعتادين على كل ما ستقابلينه على متن الطائرة.

5 - Copy
تجنب الاخبار السيئة

5- تجنبى الأخبار السيئة:

قبل أيام من موعد رحلتك بالطائرة تجنبى التعرض للأخبار السيئة التى تخص سقوط الطائرات وحوادث فقد الطائرات فذلك سيئثر عليكِ كثيراً، واحرصى على عدم التعمق فى البحث عن تلك الأخبار.

6
اكسسوار لليد

6- تغلبى على خوفك:

وأنتِ على متن الطائرة احرصى على ارتداء بعض الإكسسوارات فى يديك، وإذا شعرت ببعض الرهبة تحسسى تلك الإكسسوارات، وهو الأمر الذى سيجعلك تعودين إلى حالتك الطبيعية ويشغلك عن تفكيرك فى خوفك من خوض تلك التجربة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة