السبت، 22 يوليه 2017 10:37 م
خالد صلاح

موجز أخبار العاشرة.. التعليم العالى: 33 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن

الإثنين، 17 يوليه 2017 10:03 م
موجز أخبار العاشرة.. التعليم العالى: 33 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن التنسيق الالكترونى

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، منها أن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن عن أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 33 ألف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق.
 
 
 
 
كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيشهد غدا الثلاثاء، مراسم توقيع عقد قرض لأكبر خطة لتطوير شبكات النقل والتوزيع بالقاعة الكبرى بالدور الأرضى بمبنى وزارة الكهرباء.
 
 
 
اجتمع اليوم الاثنين الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بعدد من مديرى المديريات وقيادات الوزارة، وذلك لبحث ما تم إنجازه فى مشروع مدرسة المسجد الجامع، وصكوك الأضاحى، وتحديث قاعدة بيانات العاملين بالوزارة، بحضور رؤساء القطاع بالديوان العام .
 
 
 
أفادت فضائية العربية فى نبأ عاجل منذ قليل، نقلاً عن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد  ترامب توصل لقناعة بأن الاتفاق النووى مع ايران كان صفقة سيئة.
 
 
 
زار وفد برلمانى برئاسة المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب مستشفى الشرطة بالعجوزة لتفقد مصابى الشرطة بأحداث جزيرة الوراق أمس والاطمئنان عليهم، ورافقم اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة.
 
 
أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن أجهزة الدولة المعنية قد اتخذت بالفعل قراراً بفرض تأشيرة دخول مسبقة على مواطنى قطر إعمالاً لمبدأ المعاملة بالمثل.
 
 
 
قال النائب أحمد يوسف عبد الدايم، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم، إن الإزالات التى تمت على جزيرة الوراق للمخالف فقط، والمقدرة بـ700 حالة تعدٍ على أملاك الدولة و160 حالة تعدٍ على نهر النيل.
 
 
 
 
أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية أنها لم تصدر تحذيرات بالامتناع عن الرحلات إلى مصر.
 
 
 
 
إجراءات أمنية جديدة اتخذتها وزارة الداخلية، للسيطرة على الاتجار بالمواد المخدرة والجرائم المنظمة ومكافحة عملية الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، بإصدر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قرارًا بإنشاء قطاع نوعى جديد بالوزارة، تحت اسم "قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة"، حيث تقرر نقل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من تبعية قطاع الأمن الإجتماعى للقطاع الجديد، فضلاً عن نقل الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخيرة غير المرخصة من الأمن العام للقطاع الجديد، ونقل قسم متابعة جرائم الهجرة غير الشرعية والإتجار فى الأفراد للقطاع الجديد.
 
 
 
 
 
 قال صندوق النقد الدولى، اليوم الاثنين، إن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى استكمل فى 13 يوليو 2017 المراجعة الأولى لأداء برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى الذى يدعمه اتفاق فى إطار "تسهيل الصندوق الممدد" (EFF) .  ويتيح استكمال المراجعة للسلطات سحب ما يعادل 895.48 مليون وحدة حقوق سحب خاصة - حوالى 1.25 مليار دولار - ليصل مجموع المبالغ المنصرفة إلى 2.865.53 مليون وحدة حقوق سحب خاصة، أى حوالى 4 مليارات دولار.
 
 
 
يواصل القضاء البريطانى محاكمة أربعة من كبار المصرفيين السابقين فى المملكة المتحدة، تورطوا فى واحدة من عمليات الفساد القطرى، حيث تستكمل، اليوم الأثنين، محكمة (ساوثوارك) فى لندن، محاكمة أربعة موظفين كبار من مسئولى بنك باركليز البريطانى، فى القضية المتعلقة بتلقى أموال من قطر عام 2008 بشكل مخالف للقوانين البريطانية.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
قال على عبد الونيس عضو مجلس النواب، إن مشروعات البنية التحتية المزمع تنفيذها في القاهرة وباقى المحافظات خلال العام المالى الحالى 2017/2018، ستخفف من حدة الزحام المرورى داخل المدن وبين المحافظات وبعضها البعض، بما لا يقل عن 10%، مؤكدًا على أن الطرق غير الصالحة للاستخدام أو المتهالكة هى التى تسبب الزحام، وتتسب في تأخر عمليات نقل البضائع وإسعاف المرضى.
 
 
 
 
 
تولي لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، اهتماما بالغا بصيانة الطرق، لإيمانها العميق أن صيانة الطرق والمحافظة عليها لا تقل أهمية عن تنفيذها، بهدف المحافظة على مستوى آداء الطرق وتأمين السلامة لمستخدميها، الأمر الذى دفع نواب البرلمان إلى فتح الملف.
 
 
 
 
قال بسام فليفل، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، ونائب دائرة مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، إنه تلقى شكوى من بعض المواطنين فى قرية بطرة التابعة لمركز طلخا بالدقهلية، بخصوص تكرار انقطاع المياه يوميًا لمدة نحو أربعة أشهر، حيث تعود لمدة 4 ساعات يوميًا، بجانب شكوى البعض من وجود تغير فى الطعم والرائحة.
 
 
 
7vido72014
 
 
قام مهاجم نادى الزمالك باسم مرسى، بعمل إشارة خارجة لجماهير النادى الأهلى، قبل انطلاق مباراة القمة 114 بين الأهلى والزمالك، والتى تجمعهما حالياً على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مواجهات الجولة الأخيرة للدورى.
 
 
أحرز وليد سليمان، لاعب الأهلى، هدف التقدم لفريقه فى مرمى الزمالك، بالدقيقة 41 بالقمة 114 بين قطبى الكرة المصرية، والتى تجمعهما حالياً على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مواجهات الجولة الأخيرة للدورى.
 
 
قالت دالى حسن بطلة كليب ركبنى المرجيحة فى تصريح خاص لـ"فيديو 7"  قناة اليوم السابع، " انا عملت برنامج مقالب مع الفنانين وهيتعرض على قناة كبيرة قريب.. وانا مبعرفش ادخل على الاكونت بتاعى من كتر التعليقات وناس كتيرة تقولى انتى نجحتى وناس تانية تقولى خليكى فى التجميل".




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة