أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: توقيع أكبر قرض لتطوير شبكات النقل والتوزيع بـ37 مليار جنيه

الإثنين، 17 يوليو 2017 09:34 م
الكهرباء: توقيع أكبر قرض لتطوير شبكات النقل والتوزيع بـ37 مليار جنيه الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيشهد غدا الثلاثاء، مراسم توقيع عقد قرض لأكبر خطة لتطوير شبكات النقل والتوزيع بالقاعة الكبرى بالدور الأرضى بمبنى وزارة الكهرباء.
 
وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يوقع المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، مع 5 بنوك المسئولة عن تمويل الجزء الخاص بتطوير شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية، فيما يوقع المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع البنوك المسئولة عن تمويل الجزء الخاص بتطوير شبكات النقل على مستوى الجمهورية.
 
وأوضح حمزة، إن خطة الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن والقضاء تماماً على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد و بعد محطات التوليد عن محافظات الوجه القبلى،تبلغ تكلفتها 37 مليار جنيه.
 
و تابع حمزة، أن الوزارة ستوفر هذا المبلغ من خلال قرض من حوالى 10 بنوك، وتتحمل وزارة المالية نسبة من فائدة هذا القرض تصل 12% ، و تتحمل الوزارة باقى نسبة الفوائد، موضحًا إن هذه الخطة تعتمد على تطوير و توسعة شبكات النقل و التوزيع على مستوى الجمهورية خلال جدول زمنى مدته 3 سنوات.
 
وأشار المتحدث باسم الكهرباء، إلى أن خطة تطوير شبكات النقل و التوزيع تعتمد على إنشاء محطات محولات جديدة وخطوط نقل مراكز تحكم جديدة، مشيراً إلى أن معظم هذه الخطة تتمركز فى محافظات الصعيد للقضاء على مشاكل الانقطاعات بها.
 
و قال حمزة، إن قيمة القرض المخصص لتطوير شبكة النقل يبلغ 18 مليار جنيه ، لافتا إلى أن مدة تنفيذ خطة التطوير تصل لـ3 سنوات، فيما يبلغ قيمة القرض المخصص لتطوير شبكة التوزيع 19 مليار جنيه و يصل مدة تنفيذه عامين.
 
و أكد حمزة ، إن الهدف من هذه الخطة هو القضاء تماما على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد و مشاكل فى خطوط النقل  و ذلك خلال 3 سنوات.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصرى

حراميه

هههههه امال المليارت اللى بتطلع من الغلابه دى بتروح فين ياناس كفايه حرام بطونكم دى مش بتشبع حسب الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة