أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أسرار للحصول على نظام رجيم متوازن..تعرفى عليها

الإثنين، 10 يوليو 2017 02:00 ص
4 أسرار للحصول على نظام رجيم متوازن..تعرفى عليها نظام رجيم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت ومازالت الرشاقة الحلم الذى تسعى جميع الفتيات لتحقيقه، فرغم انتشار موضة "الكيرفى" والأجسام الـ "Plus Size" إلا أن الرشاقة والقوام الممشوق هو عنوان الأنوثة لدى معظم الفتيات، لذلك دائمًا ما تبحث الفتيات عن نظام رجيم يوفر لهن الحصول على نتيجة فعالة فى وقت قصير ودون أن يبذلن مجهود كبير فى الحرمان من الطعام، وظهرت مجموعة كبيرة من أساليب التخلص من زيادة الوزن كالديتوكس، لكن يبقى نظام الرجيم الذى يعتد على ضبط كميات ونوعية الطعام هو الأكثر انتشارًا بين الفتيات.

وفى تقرير لموقع eatingwell الذى يهتم بالطعام والوصفات وطرق زيادة وفقدان الوزن، ذكر فيه أسرار يجب أن تتوافر فى أى نظام رجيم.

ويعتبر الرجيم المتوازن من أبرز الأسرار التى تصلح لأى نظام رجيم وتعتمد على عدة نقاط أهمها:

1-الحبوب الكاملة:

جسم رشيق
جسم رشيق

وتتوفر فيها الألياف والمعادن والكربوهيدارت البطيئة وغير المشبعة التى يحتاجها الجسم للحصول على طاقة دون تراكم دهون تزيد من وزن الجسم، ويمكن الاعتماد على المكسرات بكميات متوازنة لتحقيق هذه النصيحة.

2-الفاكهة والخضروات:

الخضروات
الخضروات

بالرغم من أن الفاكهة والخضروات من الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية قليلة، إلا إنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى الإنزيمات التى تعمل على إزالة السموم من الجسم، ونصح الأطباء بتناول الفاكهة بمقدار كوبين يوميًا ومن كوب ونصف إلى 3 أكواب ونصف من الخضار يوميًا أيضًا للحفاظ على صحة الجسم ورشاقته.

الفاكهة
الفاكهة

3-البروتينات:

أما البروتينات فهى من أهم المواد التى يحتاجها الجسم وخاصة فى أى نظام الرجيم للحفاظ على صحة الجسم وطاقته، ولكن البروتينات التى تحتوى  على دهون غير مشبعة وتتمثل فى المأكولات البحرية والدجاج واللحوم الخالية من الدهون.
 
البروتينات والخضروات
البروتينات والخضروات
 

4-منتجات الألبان:

تخشى كثير من الفتيات اللائى يلتزمن بنظام رجيم من تناول منتجات الألبان لكن الحقيقة أن منتجات الألبان الخالية من الدسم من العناصر الغذائية لنجاح نظامك الغذائى، وتتمثل فى اللبن والزبادى والجبن الخالية تمامًا من الدسم، بل ستكون حافز وقائى لبشرتك وشعرك وحيويتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة