أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" تواجه غلاء الأسعار بزيادة المعروض فى الأسواق.. طرح 217 طن سلع غذائية فى منافذ الوزارة.. كيلو الأرز بـ6.5 جنيه واللحمة بـ70 جنيه.. وضخ 9 مليون بيضة لكعك العيد وعرض الخضروات بتخفيضات تصل 25%

الأربعاء، 07 يونيو 2017 08:00 م
"الزراعة" تواجه غلاء الأسعار بزيادة المعروض فى الأسواق.. طرح 217 طن سلع غذائية فى منافذ الوزارة.. كيلو الأرز بـ6.5 جنيه واللحمة بـ70 جنيه.. وضخ 9 مليون بيضة لكعك العيد وعرض الخضروات بتخفيضات تصل 25% معارض السلع - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لمواجهة الغلاء وتلبية احتياجات المواطنين فى شهر رمضان، قررت وزارة الزراعة زيادة المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان، بطرح 217 طن بمنافذها خلال الأيام المقبلة فى شهر رمضان، بأسعار تنافس مثيلاتها فى الأسواق وبنسبة تتراوح بين 15% إلى 25%، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة، لرفع العبء عن المواطن ومواجهة غلاء الأسعار.
 
وقال المهندس أسامة رسمى مديرعام التسويق بقطاع الإنتاج فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تقرر زيادة المعروض من السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة فى رمضان، بمنافذ القطاع بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية وبنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 25%، حيث تقرر طرح 20 طنا من دواجن واللحوم، ووصل سعر كيلو اللحمة البرازيلى من 70 إلى 80 جنيها، و45 طنا من الأزر البلدى بسعر 6.5 جنيه للكيلو ثابت بالمنافذ، و9 طن فول بلدى بـ8 جنيهات للكيلو، و60 طنا من الخضراوات والفاكهة بأنواعها ويتم تحديد أسعارها، طبقا لأسعار السوق دون النظر لهامش الربح، و15 طنا من البقوليات ونفس الكمية من عسل النحل ومنتجات الألبان.
 
من جانبه، أكد المهندس أحمد فتحى مدير عام التسويق بالزراعات المحمية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تقرر زيادة المعروض من السلع الغذائية بمنافذ الزراعات المحمية خلال الايام المقبلة فى رمضان، بطرح  20طن من اللحوم والدواجن، و10 طن من مستلزمات رمضان وياميش رمضان، و20 طن من الخضروات والبقوليات والمنتجات الاخرى، طرح 3 طن من الارز سعر الكيلو 6.5 جنيه، طرح2 طن سكر، وطرح كميات كبيرة من الزيوت بأنواعها بأسعار مخفض 15% عن مثيلاتها فى الاسواق الخارجية، مؤكدا أن الهدف الأول للمنافذ هو توفير السلع الغذائية والتنافس على الأسعار، وتوفير مواد غذائية ذات جودة عالية.
 
فيما أكد مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أنه سيتم طرح 9 مليون بيضة بسعر مخفض تطرح بمنافذ الوزارة ومنافذ الجمعيات استعداد لعيد الفطر واقبال المواطنين على الشراء لعمل كعك العيد، وذلك فى إطار مساهمته فلاح الاصلاح بدعم الأمن الغذائى المصرى والسيطرة على أسعار المنتجات الأساسية للمواطنين.
 
 من جانبه، قال الدكتور عبد الكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قرار زيادة المعروض من السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة، بناء على تكليفات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، ورفع العب عن المواطن البسيط، مؤكدًا أن الهدف الأساسى للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة، وحرصا من الوزارة الدائم على توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين من الغذاء وبأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بإدارة التسويق التابعة للقطاع، لمتابعة سير العمل ومنع التلاعب فى الأسعار.
 
 وقال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك حملات مكثفة مستمرة على أسواق ومحلات البيع وتداول اللحوم والدواجن المبردة والمجمدة، وتكثيف الحملات البيطرية لمراقبة الأسواق، ومحلات الجزارة لضبط الجزارين المخالفين، والذين يقومون بذبح حيواناتهم خارج المجازر الحكومية، وتحرير محاضر لهم ومصادرة اللحوم المخالفة أو إعدامها، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية الشرطة والتموين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة