صحيفة بريطانية: أول ضحايا حريق لندن لاجئ سورى من درعا

الخميس، 15 يونيو 2017 04:35 م
صحيفة بريطانية: أول ضحايا حريق لندن لاجئ سورى من درعا حريق لندن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، الخميس، إنه تم التعرف على أول ضحية فى حريق برج جرينفيل بلندن، وهو لاجئ سورى يدعى محمد الحاج على، الذى قال أصدقائه إنه جاء بحثا عن حياة أفضل لكن بريطانيا خذلته.

وأضافت الصحيفة أن محمد الحاج على طالب الهندسة المدنية فى جامعة وست لندن، انفصل عن شقيقه الأكبر عمر، على السلالم أثناء محاولتهم الهروب من الحريق الهائل الذى اشتعل فى المبنى المكون من 24 طابقا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب السورى الذى يبلغ من العمر 23 عاما كان يتبع شقيقه لكنه ترك يده عندما غرق فى دخان الحريق.

وعاد على إلى شقتهم فى الطابق الرابع عشر ليظل عالقا هناك لمدة ساعتين أجرى خلالهما مكالمات هاتفية لأفراد عائلة وأصدقاء فى سوريا قبل أن يرسل رسالته الأخيرة التى تقول: "النيران هنا الآن، الوداع".

وقالت الصحيفة إن الأصدقاء والعائلة أكدوا أن عمر (25 عاما) طالب إدارة الأعمال نجا من الحريق وجار علاجه من استنشاق الدخان فى مستشفى كينجز كروس فى لندن، لكن شقيقه الأصغر الذى فقد فى فوضى الحادث لم يتم سماعه حتى اللحظة.

وأقام مجتمع السوريين فى المنطقة وقفة حداد لمحمد الحاج، مساء أمس الأربعاء، وكتب أحد أصدقائه على فيس بوك: "هرب من الموت فى سوريا وجاء لبريطانيا سعيا لحياة جديدة، لكن الله كان لديه خطط أكبر".

وهرب الشقيقان محمد وعمر مع أخيهم الأصغر هشام (20 عاما) وشقيقتين ووالديهما، من درعا جنوب سوريا منذ 3 سنوات والتى كانت مهد الثورة ضد الرئيس بشار الأسد فى 2011، وتم منحهم حق اللجوء فى بريطانيا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة