خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حكاية أكلة.. صدق أو لا تصدق المكرونة أصلها "عربى"

الخميس، 15 يونيو 2017 06:00 م
حكاية أكلة.. صدق أو لا تصدق المكرونة أصلها "عربى" المكرونة الاسباجتى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكرونة أو" الباستا" من الأكلات المحببة لقلوب المصريين أجمعين فلا تجد بيت مصرى إلا وعلى مائدته المكرونه بشكل مستمر. بمختلف أنواعها وأشكالها ومختلف نكهاتها وطرق طهيها، ارتبطت المكرونة فى أذهان الكثيرين أنها إيطالية الأصل وأن الإيطاليين هم أول من قاموا بطهى المكرونة ونقلوها للبلاد الأخرى ولكن هذا ليس صحيحاً فالمكرونة أصلها عربى.

مكرونة اسباجيتى
مكرونة اسباجيتى
أصل المكرونة:

تقول بعض القصص القديمة أن إمرأة ريفية تدعى "لبيستا" هى أول من قامت بابتكار الرافيولى أو المكرونة المحشوة واللازانيا. وتعود أصل المكرونة للقرن الحادى عشر فى الوطن العربى. ويقول الكثير من المؤرخين أن المكرونة الإسباجتى لم تظهر للمرة الأولى فى دول حوض البحر المتوسط ولكنها ظهرت فى الوطن العربى والبلاد الافريقية منذ القرن الحادى عشر الميلادى لأن أراضى الوطن العربى معروفة بزراعتها لقمح الكاموت المستعمل فى صناعة المكرونة بأنواعها المختلفة.

 

مكرونة
مكرونة

المكرونة فى مصر:

انتقلت المكرونة إلى مصر عن طريق الرحلات التجارية للبلاد الأخرى وخاصة جزيرة صقلية ولكن المطبخ المصرى لم يأخذ منهم إلا المكرونة وأضاف إليها طرق طهى ونكهات وإضافات جعلت للمكرونة المصرية شخصية خاصة بها. فطهى المصرى المكرونة فى طواجن مضيفاً إليها اللحوم و الفراخ مع أنواع الصلصة المختلفة.

مكرونة اسباجيتى2
مكرونة اسباجيتى
المكرونة فى البلاد الأخرى:

تعتبر المكرونة من الأطباق الأساسية فى العديد من البلاد، حيث تعرف فى الصين بالنودلز الآسيوى الذى يطهى مع طحين الارز. أما فى دول شرق آسيا تقدم المكرونة مع الصنوبر وصوص الزبادى واللحم. ورغم اختلاف أشكال المكرونة فى العديد من البلاد إلا أنها ستظل من الأكلات المحببة للكثير من الناس فى أى بلد وأى مكان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة