نتنياهو لترامب: نأمل فى تحقيق سلام مع الفلسطينيين مثل مصر والأردن

الإثنين، 22 مايو 2017 12:04 م
نتنياهو لترامب: نأمل فى تحقيق سلام مع الفلسطينيين مثل مصر والأردن ترامب ونتنياهو
كتب هاشم الفخرانى - سمير حسنى - محمد شعلان ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، بزيارة الرئيس الأمريكى ترامب في إسرائيل، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى، إن إسرائيل ملتزمة مثل الرئيس الأمريكي بعملية السلام فى المنطقة.

 

وأوضح نتنياهو خلال كلمة عقب وصوله مطار بن جورويون اليوم الاثنين، أنه يأمل فى تحقيق السلام بالشرق الأوسط وإبرام اتفاق سلام مع الفلسطينيين مثل اتفاق السلام مع مصر والأردن الراسخ.

 

وأضاف نتنياهو، أن هناك العديد من القضايا التى تتفق فيها الرؤية الإسرائيلية والأمريكية وهى مكافحة الإرهاب والتصدى للمنظمات الإرهابية المتطرفة.

 

وقال نتنياهو إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يسعى لمحاربة الإرهاب كما تفعل إسرائيل منذ 65 عاما، زاعما أن بلاده حاربت الإرهاب وبنت دولة يهودية ديمقراطية وحمت كافة الديانات فى الشرق الأوسط.

 

وواصل رئيس الحكومة الإسرائيلية مزاعمه فى كلمته بالترحيب بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قائلا: المجتمعات المسيحية فى الشرق الأوسط تعانى من الاضطهاد ولكن فى إسرائيل نضمن حقوق الجميع، ونطمح أن نصل إلى سلام دائم يقوم على الاعتراف بهودية إسرائيل.

 

وسيناقش "ترامب" خلال الزيارة التى ستسغرف يومين العديد من الملفات فى مقدمتها دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والضغط على الحكومة الإسرائيلية لتجميد الاستيطان بالقدس والضفة الغربية من أجل البدء فى مفاوضات مباشرة مع السلطة الفلسطينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة