الشرطة الإسرائيلية تعتزم إخلاء فلسطينيين من بيوتهم خلال زيارة ترامب

الإثنين، 22 مايو 2017 11:16 ص
الشرطة الإسرائيلية تعتزم إخلاء فلسطينيين من بيوتهم خلال زيارة ترامب الشرطة الإسرائيلية ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن استعداداتها لزيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للقدس المحتلة تتضمن نشر قواتها فى البيوت المجاورة للمسار الذى يتوقع مرور ترامب منه وتفتيش البيوت، وفى حالات معينة سيتم إخلاء عائلات من بيوتها فى البلدة القديمة.

وقال المفتش العام للشرطة فى تصريح للقناة الثانية العبرية أنه سيتم فى شرقى المدينة كما فى غربيها، إغلاق متاجر لفترة وجيزة، وسيتم إخلاء سكان وتجار. لا حاجة بهم لفتح المحلات حين لا يأتى أحد للشراء، وهذا سيتم لدى اليهود والعرب. نحن فى تنسيق تام معهم، وهذا سيكون لفترة وجيزة".

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سيصل ظهر اليوم، إلى مطار بن جوريون، قادما من العاصمة السعودية الرياض، وسيتم استقباله فى المطار فى مراسم احتفالية، بمشاركة رئيس الدولة رؤوبين ريفلين ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأضافت الصحيفة أن ترامب سيغادر المطار على متن مروحية عسكرية أمريكية إلى القدس، حيث سيلتقى بالرئيس ريفلين فى ديوان الرئاسة، ومن ثم سيزور كنيسة القيامة وحائط (البراق) فى البلدة القديمة، وفى ساعات المساء سيجتمع برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فى فندق الملك داوود، ومن ثم سيتناول العشاء على مائدة نتنياهو فى مقر إقامته الرسمى.

وصباح يوم غد الثلاثاء، سيصل ترامب إلى مدينة بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ومن ثم سيعود إلى القدس ويزور متحف الكارثة (الذى تقول سلطات الاحتلال أنه يخلّد ضحايا المحرقة النازية "الهولوكوست").. وفى ساعات الظهر سيصل إلى متحف إسرائيل ويلقى هناك خطابا سياسيا، وبعد ذلك سيغادر إلى المطار ومنه إلى روما لزيارة الفاتيكان.

يشار إلى أن زيارة ترامب للبلدة القديمة يتوقع أن تترافق بسير على الأقدام لمسافة 350 م تقريبا، من بوابة يافا وحتى كنيسة القيامة، لأنه لا يمكن للسيارات الوصول إلى الكنيسة. ويمكن للشخصيات الرسمية الوصول عادة إلى مسافة أقرب إلى الكنيسة بواسطة السيارات عبر البوابة الجديدة، إلا أن سيارة الرئيس الأمريكى المدرعة كبيرة بشكل خاص ولا يمكنها التحرك فى أزقة المدينة والوصول إلى المنطقة القريبة من الكنيسة.

وسيرافق ترامب خلال زيارته إلى الكنيسة البطريرك اليونانى الارثوذكسى ثيوفيلوس الثالث، وحارس الأماكن المقدسة من قبل الفاتيكان، فرانشيسكو فاتون، والبطريرك الأرمنى فى القدس نورهان مانوغيان. وبسبب الزيارة سيتم إخلاء الكنيسة تماما منذ ساعات الصباح. وبعد انتهاء الزيارة سيصل ترامب وحاشيته بواسطة السيارات إلى حائط (البراق)، والذى سيتم إخلاء ساحاته أيضا قبل الزيارة.

وسيتم تأمين زيارة ترامب إلى القدس بمساعدة حوالى 11 ألف شرطى، وثلاث مروحيات تابعة للشرطة ستقوم ببث تصوير حى إلى مركز الحراسة والأمن حول محطات الزيارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة