قنصلية اليونان بالإسكندرية تُكرم الموسيقار اليونانى ميميس بليساس السبت المقبل

الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:50 م
قنصلية اليونان بالإسكندرية تُكرم الموسيقار اليونانى ميميس بليساس السبت المقبل مسرح سيد درويش بالاسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُكرم قنصلية اليونان بالإسكندرية والجالية اليونانية بالقاهرة والإسكندرية، الموسيقار اليوناني الكبير ميميس بليساس على هامش الحفل الفنى الذى يقيمه بدار الأوبرا بمسرح سيد درويش السبت المقبل.

وقالت قنصلية اليونان ، فى بيان لها اليوم ، إن ذلك التكريم يأتى تكريما على جهوده الإبداعية وما قدمه الموسيقى اليوناني طوال حياته الفنية، وذلك بالتعاون مع قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة المصرية في أوبرا القاهرة

ويقام الحفل بدعم من الجالية اليونانية بالإسكندرية ومؤسسة الثقافة اليونانية فرع الإسكندرية، وذلك مجانا للجمهور، ويُحى الحفل المطرب المصرى اليوناني ذاكيس والمطربة اليونانية إلينا بيرفينا بمصاحبة بانوس ذيرفوس على البيانو

كما سيقدمون بعض من الأغانى العديدة الناجحة للموسيقار ميميس بليساس والتي تعد بالمئات و ويرافقهم على آلة البوزوكى العازف أفغوستينوس بترو.

يذكر أن الموسيقار ميميس بليساس قد لحن أكثر من 3000 مقطوعة موسيقية أثرى بهم الإنتاج الفني الموسيقي والسينمائي (فيما يزيد عن مائة فيلم سينمائي) والمسرحي والتليفزيوني، كما كتب موسيقى للعديد من الفرق الموسيقية في اليونان وخارجها.

شدى بأغانيه أشهر المطربين والمطربات اليونانيات مثل (باباذوبولوس ومارينيلا وفانو وفوسكوبولوس وذيونيسيو وغيرهم من كبار المطربين اليونانيين)، الذين شب على أغانيهم أجيال وأجيال من اليونانيين، والألبوم الذي صدر في عام 1969 بعنوان "شارع" في اليونان يعد أكثر الألبومات مبيعاً في اليونان، إذ تعدت مبيعاته المليون نسخة، فقط كأسطوانة، بينما صدر فيما بعد بأشكال أخرى (كاسيت و سي دي).

وحظى ميميس بليساس على العديد من التكريمات من اليونان وخارجها، على سبيل المثال لا الحصر، من رئيس الجمهورية اليونانية ومطران القسطنطينية ووزارة الثقافة اليونانية ومحافظة أثينا والعديد من المؤسسات والهيئات الدولية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة