بالفيديو.. محمد أبو حامد لـ"ON E": مسجد الظاهر بيبرس مهدد بسبب المياه الجوفية

الأحد، 14 مايو 2017 01:00 ص
بالفيديو.. محمد أبو حامد لـ"ON E": مسجد الظاهر بيبرس مهدد بسبب المياه الجوفية النائب محمد أبو حامد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن مسجد الظاهر بيبرس يعد ثانى مسجد أثرى بالقاهرة، ورغم ذلك يعانى هذا الأثر الذى يحظى بمكانة كبيرة فى نفوس المصريين من المياه الجوفية.

 

وأشار "أبو حامد" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E" وراديو نغم "FM"إلى أنه خلال عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، جاء 5 ملايين دولار لهذا المسجد ولكنها لم تنفق على ترميمه، وأنه خلال الانفلات الأمنى الذى عقب ثورة 25 يناير نُقِلَت "كراتين" مغلقة كانت موجودة داخل سراديب أسفل المسجد على متن سيارات نقل وفق شهادة أهالى المنطقة.


محمد أبو حامد لـ"ON E": تم نقل "كراتين" مغلقة... by youm7

وتابع: "تقريبًا ماتعملش بالفلوس حاجة، وجينا وقت الثورة كان الأهالى بيقولوا إن فيه عربيات نقل حملت كراتين من السراديب الموجودة تحت الجامع، وبعدين تم تركيب أحجار فى المسجد، إلا أن وزارة الآثار اعترضت على ذلك وتم نزعها وتوقف العمل بعد ذلك وظهرت المياه الجوفية بالمسجد".

 

وأضاف "أبو حامد"، أنه يعلم حجم التحديات المالية التى تواجه وزارة الآثار فى ترميم الأماكن الأثرية، وتابع: "أتمنى أن تولى وزارة الآثار اهتمامًا بهذا المسجد".

 

من جانبه أكد وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، أنه أسند أعمال ترميم مسجد الظاهر بيبرس إلى إدارة القاهرة التاريخية، وهى ذات الإدارة التى طورت شارع المعز وسيتم العمل عليه قريبًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة