أطباء الهند يستخدمون دواء تجريبيا لعلاج إيمان المصرية حتى تستطيع الحركة

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 12:00 م
أطباء الهند يستخدمون دواء تجريبيا لعلاج إيمان المصرية حتى تستطيع الحركة إيمان المصرية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور موفازال لاكدويلا الطبيب الهندى المشرف على حالة المصرية إيمان أحمد، إنها تواجه تحديات جديدة فى كورس علاجها، فبجانب إنقاص وزنها تحتاج للنطق جيدا والتمكن من المشى على قدمها، ومن أجل التعامل مع حالتها فإن إيمان ستخضع لدواء تجريبى، لم يستخدمه حتى الآن إلا ثلاثة أشخاص فقط فى العالم.
 
وأضاف لاكدويلا، فى تصريحات لمجلة "the week" الهندية، "نحن لا نعرف ما إذا كان هذا الدواء يعمل، لكن علينا أن ننتظر لنرى فعالية الدواء قبل اتخاذ قرار بشأن الجراحة الثانية لعلاج البدانة عند إيمان"، مؤكدا "أنه يأمل فى إرسال إيمان لموطنها فى الإسكندرية فى الأسبوع الأول من مايو".
 
وأوضح لاكدويلا أنه فى البداية كان هناك حاجة إلى عشرة أشخاص لرعاية إيمان، والآن اثنين من مقدمى الرعاية فقط هم من يقومون بهذه المهمة، كما تخضع إيمان للعلاج لرفع قدرتها على الكلام، لأنها حتى الآن، لا تتمكن سوى من نطق كلمتين وحيدتين بوضوح هما "شيماء" و"ماما".
 
ويريد الفريق الطبى جعل إيمان تتمكن من الجلوس على كرسى والتبول بدون مساعدة القسطرة، وكذلك يعملون على تمكنها من المشى مرة أخرى على الرغم من أن ساقها قصيرة ولم تنمو بشكل جيد تحت ركبتيها، لكن مع العلاج الطبيعى المكثف يأمل الأطباء أن تكون قادرة على المشى مرة أخرى.
 
وجدير بالذكر أن إيمان اعتبرت أسمن امرأة فى العالم منذ شهرين فقط قبل أن يتمكن أطباء الهند من إنقاص وزنها للنصف بواقع 242 كيلو، حيث سافرت فى طائرة شحن إلى مستشفى سيفى الهندية من أجل تلقى العلاج المناسب لحالتها بتنبى كامل من الطبيب الهندى لها وإطلاق حملة تبرعات لنفقات علاجها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

ربنا موجود

اللهم اشفيها واشف مرضنا انك يا رب علي كل شئ قدير وعافيها واعف عنا يا حي يا كريم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ربنا يتم شفاءها على خير وترجع بألف سلامة ان شاء الله

دعواتنا لها ولمرضانا جميعاً بالشفاء العاجل

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

الشفاء يا رب

اللهم عافها و اعفو عنها و ارزقها الصحة يا ارحم الراحمين. اللهم اشفى مرضانا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة