فاينانشال تايمز: بريطانيا تعتزم وضع برنامج لتخريد سيارات الديزل

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:15 م
فاينانشال تايمز: بريطانيا تعتزم وضع برنامج لتخريد سيارات الديزل تريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، اليوم الاثنين، أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، طلبت من المسئولين وضع خطط لتخريد السيارات التى تعمل بوقود الديزل فى إطار اقتراحات لتحسين جودة الهواء.

ويتوقع أن تعلن الحكومة بحلول 24 أبريل، خططها الرامية للامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبى، لتحسين جودة لهواء، والالتزام بالحد المسموح به لمستويات ثانى أكسيد النيتروجين، بعد حكم للمحكمة العليا فى العام الماضى.

وتزايد قلق المواطنين، والساسة، إزاء جودة الهواء بعد فضيحة الانبعاثات من سيارات شركة فولكسفاجن الألمانية، فى سبتمبر 2015، وما تكشفت عنه من أن الانبعاثات الحقيقية للسيارات تفوق تلك التى تسجل فى نتائج اختبارات المعامل.

وذكرت فاينانشال تايمز، أن أحد المقترحات المطروحة هو تقديم دعم حكومى قد يصل إلى ألفى جنيه استرلينى (2510 دولارات) فى إطار جهود إقناع السائقين بالانتقال إلى سيارات تعمل بوقود نظيف، لكن مسئولين من حزب المحافظين - الذى تتزعمه "ماى" - يقولون إن التفاصيل لم تقرر بعد.

وكان عمدة لندن، تعهد فى وقت سابق، بكبح المركبات الملوثة للبيئة، ومنع سيارات الأجرة الجديدة التى تعمل بوقود الديزل بدءا من عام 2018 وفرض سلسلة من الرسوم الجديدة على السائقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة