روحانى: إيران لا تحتاج "إذنا من أحد" لبناء قدراتها الصاروخية

السبت، 15 أبريل 2017 07:42 م
روحانى: إيران لا تحتاج "إذنا من أحد" لبناء قدراتها الصاروخية الرئيس الإيرانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس حسن روحانى، اليوم السبت، إن إيران لن تطلب "إذنا من أحد" لبناء قدراتها الصاروخية، فيما بدا أنه رد متحد لجهود الولايات المتحدة لكبح الجيش الإيرانى.

ومع استعداده لخوض الانتخابات المقررة فى مايو، على أمل الفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات يجد روحانى نفسه مضطرا للدفاع عن سجله أمام معارضين يقولون إنه سعى أكثر من اللازم لاسترضاء الغرب بعد أن وافق على الحد من البرنامج النووى الإيرانى مقابل رفع العقوبات.

وانتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الاتفاق النووى وقال خلال حملته الانتخابية إنه سيوقف البرنامج الصاروخى الإيرانى. وبعد اختبار إيران صاروخا باليستيا جديدا فى يناير، كتب ترامب فى حسابه على تويتر إن طهران "تلعب بالنار".

وقال روحانى فى كلمة ألقاها أثناء استعراضه عتادا عسكريا محلى الصنع ونقلها التلفزيون الرسمى "تعزيز قدرات القوات المسلحة الإيرانية ... يهدف فقط للدفاع عن البلاد ولن نطلب إذنا من أحد لبناء القوات المسلحة والصواريخ والطائرات."

وأضاف أن إيران لم تكن لديها قط "أهداف عدائية لكن السلام ليس طريقا أحادى الجانب وإذا قررنا أن نكون سلميين فربما الطرف الآخر .. لن يكون كذلك. ولذلك هناك حاجة لتوخى الحذر."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة