أكرم القصاص - علا الشافعي

إحباط تهريب طائرتى تجسس لداخل البلاد عبر ميناء دمياط

الأربعاء، 08 مارس 2017 01:04 ص
إحباط تهريب طائرتى تجسس لداخل البلاد عبر ميناء دمياط طائرة التجسس المضبوطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة الأمن من إحباط تهريب طائرتى تجسس لداخل البلاد داخل شحنة بضائع بدمياط.

وردت معلومات لضباط قسم  البحث الجنائي بإدارة شرطة ميناء دمياط البحري، مفادها اعتزام شركة للاستيراد والتصدير ومقرها فارسكور – دمياط المملوكة لـ" يحيى. ع".بتهريب بضائع أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية ضمن مشمول رسالة "فلاتر هواء" واردة من دولة الصين داخل حاوية تابعة للخط الملاحىC.M.A  بقصد تهريبها للبلاد دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة  .

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مفتشى قطاع الأمن العام بإشراف اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للامن العام وضباط قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة ميناء دمياط البحرى ولجنة أمنية جمركية، أسفرت أعمالها عن ضبط طائرتين مفككتين تتكون من ستة أذرع ينتهي كل ذراع بموتور ومروحة 2 ريشة تعمل بالتحكم اللاسلكي عن بعد، وكل طائرة مزودة بستة بطاريات كهربية ومجهزتين لتركيب كاميرات تصوير مخبأه داخل 2 كرتونه ضمن مشمول الرسالة الأصلى .

بمواجهة "أحمد . ف  .ح"  مقيم في المناخ ببورسعيد، الممثل القانوني للخط الملاحي، اعترف بصحة الواقعة ونفى علمه والخط الملاحي بما تحويه الرسالة من مضبوطات ومسئولية الشركة المستوردة عن الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

يأتى ذلك فى إطار خطة قطاع الأمن العام لمكافحة الجريمة بشتى صورها كشفاً ومنعاً، ومن بنودها ضبط جرائم تهريب البضائع المحظورة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

دة درون

الدرون موجود فى كل الدنيا ... عملتوها طيارات تجسس؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

لابد من شطب صاحب الشحنة من السجل التجاري فوراً ...

لو أن وزارة المالية عاقبت أي مستورد يقوم بتزوير مسمى الشحنة المستوردة أو التهرب بطريقة ما من دفع الرسوم الجمركية المستحقة أو التحايل بطريقة ما للهروب أو إدخال شحنات ممنوعة ..لو تم عقابها بشطبها من السجل التجاري وسحب كافة التراخيص ووضع أسماء هذه الشركات وأصحابها وعائلاتهم في السجل الأسود بمنعهم من ممارسة المهنة مرة أخرى لألتزم جميع المستوردين بالقانون ..لكن للأسف كثير إن لم يكن معظم شركات التصدير والإستيراد تتفنن في كيفية التحايل والنصب والتهرب في كل الصفقات التي يستوردونها فهل من مجيب يا مسئولين ..ولابد من التدقيق على جميع الشحنات المستوردة من جنوب شرق أسيا خاصة الصين والهند فمعظم ما يأتي منهم فاسد وغير مطابق للمواصفات وكله نصب وإحتيال على الناس ..لابد من منع أي بضاعة من الدخول لمصر غير مرفق بها شهادة الجودة العالمية خاصة البضائع الصينية الرديئة التي ملئت محلات البلد ووقع الكثير من الضحايا في شباك النصب والغش ..فهل من مجيب ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

بتفكرونى ايام مكان التليفون ال لاسلكى بيحتاج تصريح من امن الدولة أول التسعينات .. كفاية خوف

الدرون لعبة أطفال موجوده فى العالم كله .. بتستخدم فى اللعب و تصوير الأفراح و المناسبات و المشاهد السنيمائية و اقصى مدة لطيرانها 45 دقيقة و إرتفاعها محدود جدا .. بقت طائرة تجسس على فكرة صناعة الطائرات البيتحكم بيها عن بعد هواية معروفة و بقت عالمية و النت مليان افلام للهواية دى .. بعدين لو جه مستثمر عمل مصنع للعب دى مسموح و لا ممنوع .. كفاية خنقة على الناس خلو الاطفال و الشباب يشوف و يتعلم و يبتكر و يستمتع بحياته .. كفاية الحكم على كل شئ بنظرة امنية .. بعدين هايتجسس على ايه ما جوجل إيرث مخلاش .. بتفكرونى ايام مكان التليفون ال لاسلكى بيحتاج تصريح من امن الدولة أول التسعينات .. كفاية خوف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة