خالد صلاح

ويطلق هاشتاج "من غير راجل وتفتخر"..

خيرى رمضان: الـ"single mother" فى مصر بالملايين من مطلقات وأرامل

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:42 م
خيرى رمضان: الـ"single mother" فى مصر بالملايين من مطلقات وأرامل الإعلامى خيرى رمضان
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

أطلق الإعلامى خيرى رمضان، عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار "One"، هاشتاج يحمل اسم "# من – غير- راجل – وتفتخر"، مشدداً على أن الـ"single mother" يتخطين الملايين فى مصر من مطلقات وأرامل يعملن على تربية أبنائهن والإنفاق عليهن بكل جد واجتهاد، وتابع:"ولذلك خصصت فقرة كاملة للحديث عن ذلك بحضور علماء نفس واجتماع إلى جانب شخصيات عامة".

وأضاف "رمضان"، مفهوم المجتمع للمرأة المطلقة والأرملة وتعامله معها يجعلها مكبلة بقيود لا ذنب لها بها، وتابع:" المجتمع بينظر ليها أنها عار وعيب أن المرأة تسكن بمفردها وتجبر من قبل أبيها وأمها وأشقائها على الامتثال لها والسكنة معهم.

واستعرض الإعلامى خيرى رمضان، بعض الأرقام والإحصائيات عن "single mother" فى مصر، تؤكد أن حالات الطلاق فى مصر بلغت 20 حالة فى الساعة الواحدة ما يعادل 170 ألف حالة سنوياً، وتابع: "وهذا وفق إحصائيات الأمم المتحدة عن الحالات الاجتماعية فى الوطن العربى لعام 2015".

وأكد الإعلامى خيرى رمضان، أن نسب قضايا الخلع بلغت 2305 حكماً بحسب احصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ، و10 آلاف حالة طلاق سنوياً تقع لأن المرأة لم تنجب "ذكراً".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة