أكرم القصاص - علا الشافعي

#اعرف..إيه العلاقة بين المشى وقت الغداء وإنتاجية العمل؟

الأربعاء، 29 مارس 2017 07:00 ص
#اعرف..إيه العلاقة بين المشى وقت الغداء وإنتاجية العمل؟ فوائد كثيرة للمشى -صورة أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجلس الكثير من الأشخاص لفترات طويلة على مكاتبهم من أجل إنجاز أكبر قدر مطلوب من العمل، ويتوقف الكثير منهم عن ممارسة الرياضة بشكل يومى اعتقاداً منهم أنها تهدر الكثير من الوقت الذى يمكن استغلاله.

نشر موقع "mnn" موضوع عن علاقة ممارسة رياضة المشى يومياً بالعمل الجيد وزيادة إنتاجيته، وأشار إلى قدرتها على تحفيز العقل والجسد على الاجتهاد أكثر، حيث أكدت دراسة جديدة أن المشى فى وقت الغداء تحسن من الحالة المزاجية، وتعمل على زيادة الاسترخاء، كما أنها تمد الجسم والعقل بالمزيد من الحماس للقيام بالمهام الصعبة.

 نعلم جميعاً أن ممارسة الرياضة بشكل عام والمشى بشكل خاص يعود علينا بفوائد كثيرة، لكن أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن تلك الدراسات التى تناولت تأثير ممارسة الرياضة على الجسم كانت تنظر إلى النتائج التى تعود على جسم الإنسان عى المدى الطويل، على عكس الدراسة الجديدة التى نشرت فى مجلة " الاسكندنافية" للطب والعلوم الرياضة، والتى اهتمت بالآثار التى تعود على الإنسان فى نفس الوقت.

جمع الباحثون مجموعة من الأشخاص الذين يعملون فى مكاتب الولايات المتحدة الأمريكية، وطلبوا منهم السير لمدة 30 دقيقة وقت الغداء لمدة ثلاثة أيام فى الأسبوع، وأن يستمروا على ذلك لفترة 10 أسابيع، ولاحظوا التغييرات السريعة التى كانت تحدث لهم بشكل شبه يومى.

عبر الأشخاص الذين حرصوا على الالتزام بالسير بعد الغداء أنهم يشعرون باختلاف كبير، حيث قل التوتر وأصبح بدلاً منه حالة من الاسترخاء والحماس، وبالتالى أصبحوا قادرين على تقديم انتاجية أكبر فى العمل، مما دفعهم للاستمرار فى ممارسة تلك العادة حتى بعد انتهاء الدراسة على عكس المتوقع منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة