وزير الخارجية السعودى: السيسي يزور المملكة أبريل المقبل

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:35 م
وزير الخارجية السعودى: السيسي يزور المملكة أبريل المقبل السيسى وسلمان
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجه الدعوة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيارة المملكة فى شهر أبريل القادم للاجتماع معه، وأن الرئيس المصرى قبل هذه الدعوة. حسبما ذكرت وكالة واس السعودية.


جاء ذلك فى تصريح صحفى عقب لقاء خادم الحرمين الشريفين بالرئيس المصرى فى مقر انعقاد القمة العربية الحالية فى منطقة البحر الميت اليوم .


وفى سؤال حول فتور العلاقات السعودية المصرية والأسباب التى أدت إلى ذلك، أكد أن الملك سلمان بن عبدالعزيز و الرئيس عبدالفتاح السيسى أكدا خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين فى جميع المجالات .


ولفت  الجبير النظر إلى أن العلاقة بين البلدين لها جذور عميقة وهناك روابط أسرية وتجارية وسياسية ، إلى جانب العمل المشترك فى الدفاع عن الأمة العربية.


وأكد أن المملكة ومصر متطابقتان فى الرؤى فى جميع المجالات سواء فى الأزمات التى توجهها المنطقة أو الحذر من الخطر الذى تشكله أيران وتدخلها فى شؤون الدول العربية وإشعال الفتن الطائفية ودعمها للإرهاب ، عادا هذه السياسة سياسة عدوانية .

 

وقال "مصر من الدول المؤسسة لدعم الشرعية فى اليمن ومن أول الدول المؤسسة للتحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب".


وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصرى أكدا على هذه العلاقة المتينة وأهميتها ورغبتهما فى العمل على تعزيزها إلى أفق أفضل .


وكان الاجتماع مثمراً وبناء وودياً وإيجابياً جداً .


وعن مصير الاتفاقيات التى وقعت خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين لجمهورية مصر وأسباب عدم تنفيذها، أوضح الوزير عادل الجبير أن التشاور والتنسيق مستمر حيال تلك الاتفاقيات، وأن العمل عليها قائم والتواصل بين المسؤولين والمختصين فى البلدين فيما يتعلق بكل الاتفاقيات مستمر والعمل قائم على تطبيقها.


وحول تباين موقف المملكة ومصر من الأحداث السورية، قال وزير الخارجية " هناك مبالغة فى تفسير أى تباين بين الموقف السعودى والمصرى . البلدان يسعيان على إيجاد حل سياسى بموجب إعلان جنيف واحد ، وقرار مجلس الأمن رقم 2254 "، مؤكدا أن البلدين يساهمان بشكل فعال فى مجموعة دعم سوريا ، إلى جانب التشاور مع الدول الأخرى من أجل إيجاد حل سلمى لهذه الأزمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

بنسمع منكم كلام جميل و لاكن للاسف الشديد لاودوغان الارهابي حادفين و لابن موزة صبي العوالم الالونجي مكبرين و لبترول أرامكو مانعين و في اعلامكم الخبيث مهاجمين و اكبر جريمة هي للتحالف الإسلامي ممسكينوه للباكستانيين و خير أجناد الأرض موجودين يبقا احنا طيبين ولا مش طيبين يا مصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

فهد الرياض

يا مرحبا و يا أهلاً وسهلاً

أهلاً وسهلاً.. بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تشرف وتنور بلدك الثاني.

عدد الردود 0

بواسطة:

رحم الله زايد بن سلطان وعبدالله بن عبد العزيز عناوين الحكمه والشرف والالتزام

لن ننسى مواقف الراحل العظيم الملك عبدالله الذى كان يعرف قدر مصر حق المعرفه

أما أصحاب المناورات والذين يخضعون فقط عندما يكون إصبعهم تحت الضرس فهؤلاء يجب أن يتعاملوا بنفس منطقهم الانتهازى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة