أكرم القصاص - علا الشافعي

3 خناقات أهلاوية - زملكاوية "خارج الحدود".. معركة فى جوهانسبرج تنتهى بانسحاب الأحمر من البطولات الأفريقية.. رمضان صبحى يشعل ثورة الغضب فى الإمارات.. وألتراس أهلاوى يعتدى على نجوم الزمالك فى إثيوبيا

الجمعة، 24 مارس 2017 03:00 ص
3  خناقات أهلاوية - زملكاوية "خارج الحدود".. معركة فى جوهانسبرج تنتهى بانسحاب الأحمر من البطولات الأفريقية.. رمضان صبحى يشعل ثورة الغضب فى الإمارات.. وألتراس أهلاوى يعتدى على نجوم الزمالك فى إثيوبيا جماهير الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الصراع بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك -لاعبين ومسئولين وجماهير- لم يقتصر على الأراضى المصرية فقط، لاسيما بعد أن شهدت ثلاثة دول معارك حامية بين الأحمر والأبيض خارج الحدود كانت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى الأفريقى والعربى بعدما تركت انطباعًا سيئًا عن الكرة المصرية فى المحافل الخارجية.
 
ويكشف "اليوم السابع" كواليس الخناقات الأهلاوية الزملكاوية خارج الحدود فى التقرير التالى:
 

1_ جنوب أفريقيا

 
كانت الأزمة الأولى فى السادس عشر من فبراير عام 1994 حينما استضاف ملعب البنك الوطني في مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية نهائي النسخة الثانية لكأس السوبر الأفريقي بين الزمالك الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على حساب كوتوكو الغاني وغريمه الأهلى الذي توج ببطولة أفريقيا أبطال الكئوس في مواجهة أفريكا سبور الإيفواري.
 
سارت المباراة طبيعية في الشوط الأول الذى انتهي بالتعادل السلبى بدون أهداف وفى أول عشر دقائق من الشوط الثاني قام أيمن منصور مهاجم الزمالك بتسديد قذيفة من خارج المنطقة لتسكن أعلى الزاوية اليسرى لمرمى أحمد شوبير حارس الأهلي محرزاً هدفاً عالمياً فاز به الزمالك بالمباراة ليكون أول هدف في بطولة السوبر الأفريقي ليطلق النقاد والجماهير على أيمن منصور لقب أيمن السوبر.
 
المباراة كانت عبارة عن فاصل من العك الكروي والخروج عن النص والخشونة المتعمدة وكروت صفراء وكارت أحمر لمحمد يوسف مدافع الأهلي ومحاولة اعتداء على الحكم من ابراهيم حسن وطارق سليم مدير الكرة ما أدى إلى إيقافهما افريقيا
 
قرار الاتحاد الأفريقي بإيقاف طارق سليم وإبراهيم حسن أفريقيا كان قرارًا مخيبًا بالنسبة للجماهير الأهلاوية وكان حديث الوسط الرياضي قبل أن يفجر صالح سليم رئيس النادي الأهلي وقتها مفاجأة أكثر قوة وشراسة ويقرر الانسحاب من البطولات الأفريقية.
 
https://www.youtube.com/watch?v=-AK522xDeiM
 
2_ الإمارات
 
وفى أكتوبر 2015 ، تسبب اللاعب الصاعد بصفوف النادي الأهلي وقتها، رمضان صبحي، اشتعال أزمة عنيفة مع نادي الزمالك أثناء لقاء السوبر الذى جمع الناديين على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية بعدما كرر وقفته على الكرة خلال تقدم فريقه بنتيجة 3-1، حيث عرقله اللاعب عمر جابر، في محاولة منه للتعبير عن غضبه من ذلك التصرف الذي أعتبره نجوم الفريق الأبيض استهزاء بناديهم.
 
وهو ما أجبر حكم المباراة الإسباني، كارلوس كاربيلو، لإيقاف اللعب مدة قاربت العشر دقائق بعد تصاعد الموقف ومهاجمة عدد من لاعبي الزمالك رمضان صبحي، اعتراضًا منهم على تصرفه الذي سبق وفعله في مباراة القطبين والتى أنتهت لصالح الأحمر بهدفين للاشيء.
 
وبينما سعي بعض لاعبي الفريقين لاحتواء الموقف وحماية رمضان من بطش لاعبي الزمالك الغاضبين، ومن أبرزهم عمر جابر، حمادة طلبة وحازم إمام، انسحب طاقم تحكيم اللقاء وانطلقوا صوب غرف تغيير الملابس وبعدها سرعان ما هدأت الأجواء في الملعب وعاد طاقم الحكام لاستئناف المباراة.
 
https://www.youtube.com/watch?v=nvtc87nGZ4Q
 
3_ إثيويبا
 
منذ ساعات قليلة، شهد مطار أديس أبابا واحدة من أسوأ الأحداث الخاصة بالكرة المصرية بعد المناوشات التي حدثت بين بعض لاعبي فريق الزمالك وألتراس أهلاوي وتسببت في تأخر إقلاع الطائرة لمدة ساعتين.
 
وجاءت بداية الأحداث بهتافات استفزازية من ألتراس أهلاوي للاعبي الزمالك والذين تجاهلوا الأمر في البداية لكن وسط تصعيدها تحرك شوقي السعيد وقام بتوجيه إشارة خارجة بيده مما أثار غضب ألتراس أهلاوي قبل أن تحدث اشتباكات بينهما وسقط محمود عبد الرحيم "جنش" حارس الفريق على الأرض أثر الاشتباكات.
 
وقام البرازيلي ماركو مدرب الأحمال بلعب دور "الملاكم" في الخناقة وتوجيه أكثر من لكمة لبعض أفراد ألتراس أهلاوي، كما شارك من لاعبي الزمالك دونجا وعمر صلاح وباسم مرسي إلى جانب ماركو وجنش وشوقي السعيد في المشادات مع أفراد ألتراس أهلاوي، قبل أن يتدخل أمن المطار لتهدئة الأجواء والفصل بينهما.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة