خالد صلاح

بالفيديو والصور.. طالبان بكفر الشيخ يحصدان الميدالية الذهبية لمشروع "تتبع الرياح"

الخميس، 02 مارس 2017 04:30 ص
بالفيديو والصور.. طالبان بكفر الشيخ يحصدان الميدالية الذهبية لمشروع "تتبع الرياح" محمد سعد وعمرو خاطر الفائزان بالميداليتين الذهبيتين لمشروعهما
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


طالبان بكفر الشيخ يحصدان الميدالية الذهبية... by youm7

تعددت المشاريع التى تقدم بها طلاب وطالبات مدرسة المتفوقين  للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ إحدى 11 مدرسة على مستوى الجمهورية، وحصلوا على جوائز عالمية، وعلى مستوى العالم العربى، بينهم محمد سعد وعمرو خاطر، الطالبان بالصف الثانى بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، اللذان حصلا على ميداليتين ذهبيتين من شركة "شيل العالمية ".

 

وقال عمرو خاطر، إنه تقدم بالاختراع فى عدد من المسابقات، منها مسابقة "ابن الهيثم" وحصل على المركز الثانى فى مجال إنتاج الطاقة، كما شارك فى عدد آخر من المسابقات ولم يحصل على مركز متقدم، فصمم على إجراء تحسينات فى فكرة مشروعه وطريقة عرضها فى المسابقات، مما لاقى استحسان المسئولون عن شركة "شيل" العالمية، فحصل وزميله محمد سعد على ميداليتين ذهبيتين.

 

وأضاف خاطر،  لـ"اليوم السابع"، أن مشروع "متتبع الرياح" هو نظام توجيه توربينة الرياح، ويتكون من قسمين رئيسيين؛ نظام تحديد اتجاه الرياح والماتور المستخدم لدوران توربينة الرياح، والمشروع ركز على تحديد اتجاه الرياح، فكانوا قديمًا يستخدمون أداة إلكترونية "ENCODER"  فى تحديد اتجاه الرياح عن طريق تلك الأداة، ولكنها لا توفر الدقة العالية فى تحديد اتجاه الرياح، ومع مرور الزمن تم استحداث نسخة معدلة منها، لتوفير الدقة المطلوبة ولكن بأسعار عالية تصل لأكثر من 700 جنيه، مؤكداً أن المشروع الذى تقدم به عدل الدائرة إلكترونية عن طريق استبدال ENCODER بمقاومة متغيرة توفر دقة عالية ورخيصة الثمن فثمنها لا يتعدى جنيهين، والعمر الافتراضى لها يُقاس بعدد اللفات حيث إنها تتحمل من 100 ألف لـ5 ملايين لفة، فالعمر الافتراضى لـENCODER 3 سنوات فقط، ولكن المقاومة المتغيرة التى وضعها فى الدائرة بدلاً منENCODER  سيمتد عمر المقاومة إلى ما يقرب 20 سنة .

 

 وأشار خاطر، إلى أن هذا التعديل البسيط وإن كان هيناً فى نظر البعض ولكن أثاره مفيدة، مؤكداً أنه شارك فى هذا المشروع فى مسابقة "ستم ماركت" وتم اختياره كأفضل مشروع فى المجالات الهندسية، وتبنت شركة "شيل" المشروع، وسيتم تنفيذه تحت إشراف الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن طريق"venture lab"، مؤكداً أن الشركة العالمية منحتنا الميدالية الذهبية .

 

وأكد الطالبان محمد سعد وعمرو خاطر، أن نجاحهما لم يكن ليحدث لولا تجربتهما فى مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، التى تقوم على البحث العلمى وحل مشكلات المجتمع، مشيراً إلى أن المدرسة مؤسسة عظيمة بما فيها من طلاب ومعلمين وإدارة حكيمة فى اتخاذ القرارات، تحت رعاية الدكتور حسام الجديلى، منوهاً إلى أن هذه المؤسسة التعليمية ناجحة لما يسوده بين أفرادها من المحبة والإخلاص فى العمل .

 

ووجه عمرو خاطر الشكر لكل من ساهم فى تنفيذ هذا المشروع الذى سيكون نواة التقدم لبلدنا الحبيبة فى المستقبل القريب، مؤكداً أن ما يميز الدراسة بالمدرسة أنها تعتمد على منهج بالإضافة إلى حرية الإطلاع على مصادر تعلم أخرى.

 

 

 

                         الميداليتان الذهبيتان اللتان فاز بهما الطالبان

الميداليتان الذهبيتان اللتان فاز بهما الطالبان

             الميداليتان الذهبيتان
الميداليتان الذهبيتان

             عمرو خاطر
عمرو خاطر

 

محمد سعد وعمرو خاطر الفائزان بالميداليتين الذهبيتين لمشروعهما
محمد سعد وعمرو خاطر الفائزان بالميداليتين الذهبيتين لمشروعهما

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol ahmed

jt,r afhf ugldh

لماذا لا تتبنى الدولة تعليمهم وابحاثهم وانشاء مدرسة لتجمع جميسع المتفوقين علميا ودراسيا والحاقهم بعد الثانوية بمراكز ابحاث الكليات المتخصصة ليكونوا نواة علماء المستقبل والله الموفق والمستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

أوله ( مُر ) وأخره ( عسل )

. . أقصد العنوان . . حيث أثار فزعي في البداية بـــ ( طالبان ) ثم جاء شهد التفاصيل من بعده بهذا النبوغ لأبنائنا الطلاب . تحية لكم يا علماء المستقبل وتحية لكل من دعمكم وأصل نبوغكم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة