أفغانستان تستدعى سفير باكستان للاحتجاج على استمرار القصف عبر الحدود

الأربعاء، 01 مارس 2017 11:33 ص
أفغانستان تستدعى سفير باكستان للاحتجاج على استمرار القصف عبر الحدود الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت وزارة الدفاع الأفغانية، السفير الباكستانى فى كابول أبرار حسين للاحتجاج على تواصل القصف المدفعى تجاه المناطق الشرقية الحدودية فى أفغانستان.

وأفادت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الأربعاء، بأن نائب رئيس هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع الأفغانية الجنرال مراد على مراد استدعى السفير حسين فى مقر وزارة الدفاع فى كابول.

وأوضحت الوكالة أنه تم أيضا استدعاء الملحق العسكرى للسفارة الباكستانية الجنرال فاروق زمان للرد على الاستفسارات الأفغانية المتعلقة بالقصف المدفعى العشوائى الذى يشنه الجيش الباكستانى على إقليمى كونار ونانجرهار الأفغانيين.

من جانبه، قال الجنرال مراد أن هذا القصف المدفعى يجب أن يتوقف فورا فى ضوء "الحساسيات القائمة" على جانبى خط دوراند الحدودى، كما دعا لإعادة فتح المعابر فورا بين البلدين وتعزيز التنسيق بين الجيشين الباكستانى والأفغانى من أجل منع الصدام بين الجانبين.

ونقلت الوكالة الأفغانية عن السفير الباكستانى قوله أن بلاده سوف تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع انتهاك السيادة الأفغانية أثناء القيام بالعمليات على طول الخط الحدودى، والتى تهدف إلى القضاء على التهديدات التى تشكلها الجماعات الإرهابية.

وأضاف الدبلوماسى الباكستانى بأن جهودا ستبذل من أجل زيادة درجة التنسيق وتبادل المعلومات على طول خط دوراند، وذلك عبر مركز التنسيق الحدودى.

وتصاعدت التوترات بين الجارتين الآسيويتين- فى الآونة الأخيرة- عقب الهجمات الإرهابية التى وقعت فى باكستان، والتى ألقت الحكومة الباكستانية اللوم عنها على الجماعات الإرهابية التى تتخذ من الأراضى الأفغانية ملاذات آمنة لها، الأمر الذى دفع إسلام أباد إلى إغلاق المعابر الحدودية مع أفغانستان، احتجاجا على ما اعتبرته "تقاعسا من جانب كابول" فى الرد على الجماعات الإرهابية التى تستهدف باكستان، وقام الجيش الباكستانى بقصف الملاذات الإرهابية على طول الحدود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة