أفغانستان ترفض إرسال وفد رفيع للمشاركة فى القمة الاقتصادية بباكستان

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:46 م
أفغانستان ترفض إرسال وفد رفيع للمشاركة فى القمة الاقتصادية بباكستان الرئيس الأفغانى أشرف غنى
إسلام أباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية اليوم الثلاثاء، أن أفغانستان رفضت إرسال وفد رفيع المستوى للمشاركة فى قمة منظمة التعاون الاقتصادى التى تستضيفها باكستان حاليا، وذلك فى ضوء تصاعد التوترات بين الجارتين بشأن الملاذات، التى تتخذها الجماعات الإرهابية على أراضى الدولتين، وهى القضية التى لم تحل بعد.

وأفادت الصحيفة- فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى- بأن الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى والرئيس التنفيذى عبد الله عبد الله لن يحضرا الاجتماع، علاوة على أن وزير الخارجية صلاح الدين ربانى سوف يبقى أيضا بعيدا عن قمة المنظمة التى تضم 10 أعضاء.

ومن المقرر أن يتم عقد جلسة خاصة على مستوى الوزراء فى وقت لاحق من اليوم.

وأكدت وزارة الخارجية الأفغانية أن سفير أفغانستان لدى باكستان والمبعوث الخاص للرئيس الأفغانى الدكتور عمر زخيلوال سوف يحضران الاجتماع.

وأوضحت الصحيفة أن رؤساء الدول الأعضاء أو رؤساء الحكومات من جميع البلدان الأخرى، باستثناء أوزبكستان التى أرسلت نائب رئيس الوزراء لتمثيلها فى القمة، أكدوا جميعها مشاركتهم فى هذا الحدث.

وأشارت الصحيفة الباكستانية إلى أن التوترات مع أفغانستان تصاعدت فى الآونة الأخيرة عقب الهجمات الإرهابية التى وقعت فى باكستان، والتى ألقت الحكومة الباكستانية اللوم فيها على الجماعات الإرهابية التى تتخذ من الأراضى الأفغانية ملاذات آمنة لها، الأمر الذى دفع الجيش الباكستانى إلى إغلاق المعابر الحدودية مع أفغانستان، احتجاجا على تقاعس كابول فى الرد على الجماعات الإرهابية التى تستهدف باكستان، وقام بقصف الملاذات الإرهابية على طول الحدود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة