خالد صلاح

الحريرى: لبنان بحاجة لمساعدة جميع أشقائه لمواجهة الأزمات والنهوض باقتصادها

السبت، 18 فبراير 2017 03:36 ص
الحريرى: لبنان بحاجة لمساعدة جميع أشقائه لمواجهة الأزمات والنهوض باقتصادها سعد الحريرى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى
بيروت أ ش أ
إضافة تعليق

 قال رئيس مجلس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، إن بلاده تضع علاقاتها العربية والعالمية واحترام القرارات الدولية فى خدمة استعادة الثقة التى هى عنوان الحكومة، لأن لبنان بحاجة لمساعدة جميع أشقائه وأصدقائه فى العالم لمواجهة الأزمات وللنهوض باقتصاده وبناه التحتية واطلاق المشاريع الجديدة التى توفر فرص العمل.

وأشار الحريري، خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء، الجمعة،- أن حصانة لبنان تصونها علاقاته الممتازة بالعالم العربي، مؤكدا على أهمية صون العلاقة المميزة مع الدول الشقيقة.

وأضاف أن حماية لبنان واللبنانيين من المخاطر الخارجية تأتى أيضا من السياسة التى ينتهجها الرئيس العماد ميشال عون والحكومة القائمة على احترام المواثيق والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 1701.

وقال سعد الحريري، إن سياستنا بالاتفاق مع الرئيس عون هى إقامة شبكة أمان قائمة على هذين المبدأين وانفتاحنا على عواصم القرار فى أوروبا والولايات المتحدة وروسيا والصين وغيرها.

وأضاف أن ما يحمى لبنان هو الإجماع الذى نعيشه والالتفاف الذى نشهده حول الدولة ومؤسساتها، مشددا على ضرورة تعاون الجميع مع الدولة ومع الرئيس والحكومة لكى تبقى هذه السياسة ناجحة فى حماية لبنان من كل المخاطر المحتملة وللنهوض باقتصاده وتلبية حاجات المواطنين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة