ليبرمان ينصح نتانياهو بعدم الاستقالة من منصبه حتى إذا قُدم للمحاكمة

الأحد، 12 فبراير 2017 05:35 م
ليبرمان ينصح نتانياهو بعدم الاستقالة من منصبه حتى إذا قُدم للمحاكمة نتانياهو وليبرمان
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان، نصح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بعدم تقديم استقالته من منصبه حتى فى حال تقديمه للمحاكمة فى القضايا المتهم فيها.

وأضاف ليبرمان خلال برنامج تلفزيونى بالقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أنه إذا سأله رئيس الحكومة، فأنه سينصحه بالبقاء فى منصبه حتى إذا تم تقديم لائحة اتهام ضده، وإدارة المحكمة من خلال موقعه كرئيس للحكومة.

وحسب ليبرمان يمكن لنتانياهو أداء مهامه حتى إذا تمت التوصية بمحاكمته، لكن ما يزعجه كمواطن هى الشماتة بنتانياهو بسبب التحقيق معه.

وتطرق ليبرمان إلى لائحة الاتهام التى تم تقديمها ضده عندما كان وزيرًا للخارجية، وقال : "اتذكر أنه قبل عدة سنوات تم تقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية، وقد استقال، لكنه تمت تبرئته بعد ذلك وعاد إلى الوزارة، فى حينه كنت إلى جانبه وأيضًا خضعت للتحقيق ذاته".

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد رجحت أن الشرطة الإسرائيلية ستوصى بتقديم لائحة اتهام ضد نتانياهو، فى قضية الهدايا، المسماة بـ"القضية رقم 1000"، وكان القائد العام للشرطة قد ألمح إلى ذلك قبل حوالى شهر خلال لقاء مع صحفيين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة