نجل ترامب وأحد مساعديه يمثلان أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 09:40 م
نجل ترامب وأحد مساعديه يمثلان أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدلى الابن الأكبر للرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأحد مساعدى ترامب السابقين فى قطاع الأعمال بأقوالهما أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى هذا الأسبوع مع مواصلة اللجنة تحقيقاتها فى تدخل روسيا المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2016 وذلك حسبما قال مصدر مطلع على هذا الأمر.

 

وأضاف المصدر أن من المقرر أن يمثل دونالد ترامب الابن أمام اللجنة يوم الأربعاء، على أن يمثل أمامها يوم الخميس فيلكس ساتير وهو أمريكى من أصل روسى وكان مساعدا سابقا لترامب فى قطاع الأعمال ادعى وجود علاقات وطيدة مع موسكو.

 

وكانت محطة (سى.إن.إن) قد ذكرت من قبل نقلا عن عدة مصادر أن دونالد ترامب الابن سيمثل أمام اللجنة يوم الأربعاء. ورفض محاميه طلبا للتعليق.

 

ولم يرد مساعدو اللجنة على طلب للتعليق اليوم الاثنين، وتقضى سياسة لجنة المخابرات بعدم التعليق على برنامج الاجتماعات المغلقة.

 

وهذه اللجنة واحدة ضمن لجان الكونجرس الثلاث الرئيسية بالإضافة إلى روبرت مولر محقق وزارة العدل الخاص الذى يجرى تحقيقات بشأن روسيا وانتخابات الرئاسة الأمريكية التى جرت فى 2016 واحتمال وجود تواطؤ بين مساعدى ترامب وموسكو، وتنفى الحكومة الروسية قيامها بأى محاولة للتأثير على الانتخابات كما رفض ترامب الحديث عن وجود تواطؤ.

 

وتم استدعاء عدد من مساعدى ترامب للإدلاء بأقوالهم خلال هذا التحقيق، وتحدث جيف سيشنز وزير العدل الأمريكى أمام اللجنة فى جلسة مغلقة مثلما فعل إريك برنس مؤسس شركة المقاولات الدفاعية بلاكووتر وأحد مؤيدى حملة ترامب. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة