خالد صلاح

حيدر العبادى: من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراقية

الأحد، 31 ديسمبر 2017 08:18 ص
حيدر العبادى: من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراقية حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى
بغداد أ ش أ
إضافة تعليق

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، السبت،  أن الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابى جاء نتيجة اتحاد قوات الحشد الشعبى مع الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والعشائر وقوات البيشمركة الكردية لتحرير مدينة الموصل.

وقال العبادى - فى تصريح أوردته قناة (العراقية) الإخبارية - إن من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراقية ، مشيرا إلى أن هناك مؤتمرات خارجية لدعم البلاد.

وعلى جانب آخر..قال أمين عام مجلس الوزراء العراقى مهدى العلاق : "لقد أجرينا دراسات ميدانية وواقعية حول أضرار البنية التحتية فى المناطق التى تعرضت للتدمير باحتلال (داعش) لها ووجدنا أن تكلفة الأضرار التى تكبدتها هذه المناطق تبلغ 90 تريليون دينار عراقي".

وأضاف العلاق : "إنه لا يمكن إعادة جميع النازحين إلى مناطقهم ما لم يتم إعمار تلك المدن" .. مشيرا إلى أن الحكومة أعادت نصف النازحين بعد إعادة تأهيل مناطقهم.

وأشار إلى أن مؤتمر الكويت لإعمار العراق يهدف إلى دعم استقرار المناطق المحررة..داعيا المجتمع الدولى إلى تقديم المزيد من الدعم للقيام بهذه المهمة التى يتحملها الجميع.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله قد حدد 12 فبراير المقبل موعدا لاستضافة الكويت لمؤتمر المانحين لإعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش فى العراق.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة