أكرم القصاص - علا الشافعي

العبادى: الفاسدون هم من تسببوا بدخول "داعش" إلى العراق

السبت، 30 ديسمبر 2017 12:05 م
العبادى: الفاسدون هم من تسببوا بدخول "داعش" إلى العراق رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، إن الفاسدين الذين استولوا على أموال الشعب هم من تسببوا بدخول تنظيم "داعش" الإرهابى فى العراق، مشددا على عدم السماح مرة أخرى للفاسدين بسرقة أموال الشعب العراقى بحجة تقديم الخدمات.

وأضاف العبادى - وفقا لقناة (العراقية الإخبارية)، اليوم السبت - أن القوات العراقية ستستمر فى ملاحقة الإرهابيين فى كل مكان حتى يتم القضاء عليهم فى جميع أوكارهم، كما دعا رئيس الوزراء العراقى، المواطنين إلى توحيد أصواتهم فى الانتخابات ضد الفاسدين.

 كما أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، أن الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابى جاء نتيجة اتحاد قوات الحشد الشعبى مع الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والعشائر وقوات البيشمركة الكردية لتحرير مدينة الموصل.

وقال العبادى، إن من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراقية، مشيرا إلى أن هناك مؤتمرات خارجية لدعم البلاد.

وعلى جانب آخر..قال أمين عام مجلس الوزراء العراقى مهدى العلاق : "لقد أجرينا دراسات ميدانية وواقعية حول أضرار البنية التحتية فى المناطق التى تعرضت للتدمير باحتلال (داعش) لها ووجدنا أن تكلفة الأضرار التى تكبدتها هذه المناطق تبلغ 90 تريليون دينار عراقي".

وأضاف العلاق : "إنه لا يمكن إعادة جميع النازحين إلى مناطقهم ما لم يتم إعمار تلك المدن" .. مشيرا إلى أن الحكومة أعادت نصف النازحين بعد إعادة تأهيل مناطقهم.

وأشار إلى أن مؤتمر الكويت لإعمار العراق يهدف إلى دعم استقرار المناطق المحررة..داعيا المجتمع الدولى إلى تقديم المزيد من الدعم للقيام بهذه المهمة التى يتحملها الجميع.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله قد حدد 12 فبراير المقبل موعدا لاستضافة الكويت لمؤتمر المانحين لإعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش فى العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة