خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير القوى العاملة: نسبة البطالة انخفضت لـ11.9% ونسعى لوصولها لـ5%

السبت، 30 ديسمبر 2017 12:43 م
وزير القوى العاملة: نسبة البطالة انخفضت لـ11.9% ونسعى لوصولها لـ5% محمد سعفان وزير القوى العاملة
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من الدورة التدريبية لمبادرة مصر أمانة بين إيديك هو تلاقى بين العامل وأصحاب العمال والحكومة لإحداث توافق بينهم حتى يكون استقرارا فى المناخ الإنتاجى.

 

وأضاف أن الوزارة تحارب البطالة، حيث وصلت نسبة البطالة فى عام 2015 لـ13%، واليوم وصلت لـ11.9% ونستهدف فى 2018 لخفضها نسبة 1%  أخرى، ونسعى مع خطة التنمية المستدامة 2030 نسعى لخفضها لنسبة 5% وفق المعدلات العالمية.

 

وأوضح أن رؤية الوزارة فى الفترة المقبلة هو تدريب الشباب على ريادة الأعمال وتشجيعهم على فتح مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر لاقتحام هذا المجال لتوفير فرص عمال بجانب فتح مشروعات صغيرة لتشغيل عشرات فرص العمل.

 

وقال الوزير إننا نتعامل كوحدة واحدة ونتواصل مع محافظ الغربية ومديرية القوى العاملة لوضع رؤية للمرحلة القادمة لتشغيل الشباب.

 

من جانبه رحب اللواء أحمد صقر محافظ الغربية بزيارة وزير القوى العاملة لافتتاح الدورة التدريبية لمبادرة مصر أمانة بين إيديك، وتقابله بالعمال وأصحاب المصانع والشركات ومسئولى النقابات.

 

واستطرد "صقر" أنه تم طرح عدة أفكار والمشكلات التى تواجه الصناعات، وهناك مساع للحفاظ على حقوق العمال والنهوض بالصناعات، موضحا أن هناك تعاونا مستمرا مع الوزير وفتح عدة ملتقيات توظيف خلال الفترة المقبلة سواء داخل المحافظة أو خارجها.

 

وأضاف أن الرئيس السيسى وجه بالاهتمام بالشباب ومحدودى الدخل، وخلق فرص عمل للشباب وجعل المشروعات العملاقة لمصلحة الشباب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة