خالد صلاح

لويس جريس يروى موقفا مع زوجته الراحلة سناء جميل حول الأذان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 07:55 ص
لويس جريس يروى موقفا مع زوجته الراحلة سناء جميل حول الأذان لويس جريس وزوجته الفنانة الراحلة سناء جميل
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الكاتب لويس جريس، عن تعجبه من الهجوم على الفنانة شيرين رضا، ورفع قضية ازدراء أديان عليها، بعد أن وصفت صوت بعض مؤذنين المساجد بـ"الجعير"، مستشهدا بموقف زوجته الفنانة الراحلة سناء جميل.

 

وكتب جريس عبر حسابه على فيس بوك: "تعجبت لمن قام برفع قضية ازدراء أديان على الفنانة شيرين رضا، وعدت بذاكرتى لأكثر من أربعين عامٍا عندما كنت أسكن فى حى المنيل وكان يصلنا الأذان من المسجد المواجه لنا على الضفة الأخرى فى مصر القديمة، وسألتنى زوجتى سناء جميل ذات يوم (أنت مش بتعرف الشيخ الشرباصى وزير الأوقاف؟!"، فقولتلها آه.. فطلبت أن تتحدث إليه فى التليفون ووجهت إليه دعوة لتناول الشاى معنا بعد صلاة العصر".

 

وتابع الكاتب الكبير: "بالفعل لبى الدعوة بكل صدر رحب ولا يعلم سببها وأتى بالموعد المتفق عليه وإذا بأذان المغرب يرتفع بصوت هذا الشيخ المنفر الكريه، فسألت سناء جميل الشيخ الشرباصى عن رأيه فى صوت هذا المؤذن، وكانت تحب الاستماع إلى صوت الأذان كثيراً، وقالت للشيخ الشرباصى لماذا وقع اختيار رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام لبلال حتى يكون هو مؤذن الرسول، أليس لجمال صوته ؟! فرد الشيخ الشرباصى بالموافقة على كلامها، مؤكداً جمال صوت سيدنا بلال".

 

وأضاف جريس: "من اليوم الثانى تغير المؤذن وحل مكانه آخر ذو صوت عذب، هكذا اعتدنا سماع الأذان وسماع القرآن أيضاً من أصوات شيوخنا الأفاضل مصطفى إسماعيل ومحمد رفعت وشعيشع وعبد الباسط عبد الصمد وغيرهم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة