التلفزيون هذا المساء.. "الأوقاف": تصريح شيرين رضا عن الآذان "غيرة زائدة على الإسلام".. متحدث الرئاسة: أصول الأوقاف تتخطى مئات المليارات ونعمل على حصرها.. وطارق عبد الجابر: أيمن نور يخدع العاملين بقناة الشرق

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:16 ص
التلفزيون هذا المساء.. "الأوقاف": تصريح شيرين رضا عن الآذان "غيرة زائدة على الإسلام".. متحدث الرئاسة: أصول الأوقاف تتخطى مئات المليارات ونعمل على حصرها.. وطارق عبد الجابر: أيمن نور يخدع العاملين بقناة الشرق التليفزيون هذا المساء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كالعادة تواصل الملفات الساخنة احتلال ساحة البرامج التلفزيونية، وفى ملف جديد من التلفزيون هذا المساء، نتنقل بين تصريحات وزارة الأوقاف عن حالة الجدل الدائرة حول الفنانة شيرين رضا، وملف فضائح أيمن نور فى قناة الشرق، وكشف متحدث الرئاسة المصرية أن أصول هيئة الأوقاف تتخطى مئات المليارات وجار حصرها الآن.

قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن تصريحات الفنانة شيرين رضا، لا يمكن أبداً بأى حال من الأحوال أن تعارض الآذان، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يكون الدين أو شعائر الإسلام قبيحة مردفاً: "تفهمنا كلمة الفنانة وما قالته قد يكون غيرة زائدة على الإسلام".

الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن قرار الآذان الموحد كان صائباً ولكن بعد ثورة 25 يناير، تم سرقة بعض ريسيفرات التى كانت تستقبل البث الفضائى.

 

وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أن وزارة الأوقاف أغلقت 20 ألف زاوية متاخمة للمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أنه تم وضع ضوابط بأن يكون بين المسجد والزاوية على الأقل 500 متر.

 

وأوضح طايع، أن الآذان سنة مشروعة، وهى لغة الإعلام بدخول وقت الصلاة، ويتحقق بمجرد سماع الآذان، موضحاً أن الآذان عندما شُرع كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لبلال "أذن يا بلال فإنك أندى صوتاً".

ومن جانبه قال طارق عبد الجابر، المذيع السابق بقناة الشرق، فى مداخلة مع نفس البرنامج، إن أزمة قناة الشرق تعود لأيام باسم خفاجى عندما كان رئيسًا لقناة الشرق، مردفًا: "ضحك على الناس وعلى المتبرعين بأسهم للقناة ومحدش شاف الفلوس راحت فين".

 

وأوضح أن أيمن نور خدع العاملين عندما أوحى لباسم خفاجى أن أى إنسان عمل فى قناة الشرق، عليه أن يتنازل عن نصف راتبه"، مردفًا: "الناس اللى كانوا شغالين هناك مش لاقيين أكل ولا شرب، وبعض زملائنا كانوا بيشحتوا عشان ياكلوا ويشربوا".

المذيع طارق عبد الجابر
المذيع طارق عبد الجابر

 

وأشار إلى أن أيمن نور كان يطلق عليه "الملاك الظالم"، لأنه يتظاهر بأنه ملاك ولكنه ظالم، لأنه ساعد على أكل حقوق بعض العاملين بقناة الشرق، موضحًا أن خفاجى حصل على تبرعات من جهات لا يعلم بها أحد.

 

وذكر طارق عبد الجابر، أن توقف المتبرعين عن تقديم التبرعات لخفاجى، كان بتحريض من أيمن نور ليكون مسئولاً عن القناة، وحدثت أزمة مالية خطيرة وقتها ولم يتقاضى العاملون رواتبهم لمدة خمسة أشهر، موضحًا أنهم اقترحوا عملية شيطانية وهى "امتلاك أسهم بالقناة"، وغير معلوم أين ذهبت هذه الأموال.

قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن حكم محكمة جنح مستأنف باب شرق الإسكندرية، ببراءة الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق من تهمة إهدار المال، وكذلك براءة ثلاثة آخرين، يعد براءة لـ"المكتبة"، مشدداً على أن القضاء المصرى أنصف "سراج الدين" كعالم، وتابع: "منذ ثلاث أسابيع ذهبت إلى المحكمة طواعية وعبرت للمحكمة عن الخسارة الفادحة من مثل هذا الأمر الذى يسىء لمصر والمثقفين وقلت أن الرجل يجب أن يكون فى ساحة المكرمين وليس القضاء".

الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى

 

وأضاف "الفقى" خلال اتصال هاتفى من إسطنبول ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمة الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "cbc"، أن الاتهامات التى طالت "سراج الدين"، كانت نتيجة حالة الفوضى التى عمت البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير وما نتج عنها من الشكاوى الكيدية ومحاولات تصفية الحسابات، وتابع: "ولكن القضاء المصرى برأ سراج الدين ".

 

واستكمل "الفقى"، قائلاً: "غرامات أو شروط وهذا رد اعتبار للمكتبة وليس لإسماعيل سراج الدين وحده واعتقد أن الله سبحانه وتعالى وفقنا إلى أن نقول كلمة الحق ولا نكون كالشيطان الأخرس فى اللحظة المناسبة لابد أن نقول الحق لمن يستحقه واعتقد أننى فعلت شيئا من هذا".

وأعلن محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن أنه سيؤم صلاة الجمعة المقبلة فى حلايب وشلاتين، مشيرا إلى إنشاء مجموعة من المساجد "عمارة وإنشاءًا" بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر فى حلايب وشلاتين فى الفترة السابقة، كما تم تنفيذ مجزر بأحدث الإمكانيات يعمل لخدمة المواطنين بالمحافظة، وسيتم افتتاحه فى الربع الأول من 2018.

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية صدى البلد، ويقدمه أحمد موسى، أن الدولة تقوم بجهد كبير لتنمية حلايب وشلاتين، وستساهم وزارة الأوقاف فى تنفيذ 100 منزل فى مدينة حلايب لمساعدة الأهالى فى تلك المناطق، وتابع: "100 بيت بالكامل هدية تمليكا لأهالى حلايب من وزارة الأوقاف، وستقوم الدولة بتوفير الأرض والمرافق، ونحن سندفع تكاليف البناء لهيئة المجتمعات العمرانية فى البحر الأحمر لإنشاء المنازل بتكلفة 25 مليون جنيه"، وفى إطار الاستمرار فى عمليات التنمية ستساهم وزارة الأوقاف بالتنسيق مع وزارة الإسكان فى رفع كفاءة 72 منزل فى قرية الروضة ببئر العبد فى شمال سيناء من الموارد الذاتية للأوقاف.

 

وأشار الوزير، إلى أن هناك أنشطة دعوية مكثفة لخدمة المواطنين فى مدينة حلايب المصرية لدعم الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى من أفكار هدامة ليس له علاقة بالأوقاف.

وقال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقتل أحدا مطلقاً، ومن يقول إنه قتل أعمامه من أجل الدين الإسلامى غير صحيح مطلقاً، بل أن بعضهم أسلم وآخرون تزوج أبنائهم بنات الرسول.

 

وتابع: "من يقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم قتل أعمامه من أجل نشر الدين الإسلامى.. شغل سكرانين وحشاشين".

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن قتل النبى الكريم لأعمامه غير موجود حتى فى الأحاديث الضعيفة، وعلى الذين يروجون لذلك أن يأتوا بدليل على ذلك، متابعا: "حتى كتب الإخوان وداعش والنصرة لا يوجد بها هذه الرواية مطلقاً.. وهذا الأمر محض كذب وافتراء لا دليل عليه مطلقاً".

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن قيمة أصول هيئة الأوقاف المصرية التابعة لوزارة الأوقاف من مبان وأراض ومدارس وأشياء كثيرة جدا تبلغ مئات المليارات، الأمر الذى يتطلب ضوابط ومتابعة وفق الإطار العام الذى يشدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى من حيث حسن إدارة أصول الدولة والمال العام وحسن استغلاله لدرجة قصوى تصب فى صالح الشعب المصرى.

السفير بسام راضى 

وأضاف "راضى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين عبر فضائية "الحياة"، أن الاتجاه العام فى سياسة الدولة فى استغلال المال العام هو النفع للمواطنين من خلال حسن استغلاله وإداراته بشكل استثمارى يعود على خزينة الدولة ويصل إلى المواطنين.

 

وشدد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على وجود خطة ممنهجة لحصره أصول هيئة الأوقاف وتبويبها وتصنيفها بالإضافة إلى القضاء على البيروقراطية أو شبهة فساد بهذا الملف من أجل إصلاحها وإدارتها بشكل جيد.

وشكت سيدة من إفراط زوجها فى عملية الجماع، مما تسبب لها فى نزيف متكرر حتى أجرت عملية استئصال الرحم، وردت عليها الدكتورة نادية عمارة الداعية الإسلامية قائلة: "خليه يروح يتجوز وخلاص عشان لا تؤذى نفسك"، وردت: "مش موافق وقالى أنا بحبك وعاوز أكمل حياتى معاكى".

 

وأشارت السيدة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "قلوب عامرة"، على فضائية "ON E"، مع الدكتورة نادية عمارة، إلى أنه حدثت مشكلة بينها وبين زوجها، وذهبت إلى بيت أهلها، موضحة أنها تخاف أن تعود إلى زوجها، وخاصة بعد أن أراد الاستيلاء على الذهب والمال الخاص بها.

 

وأوضحت الدكتورة نادية عمارة، أنه للرجل أن يتزوج بأخرى إذا كانت له طاقة تفوق قدرة تحملها، حتى تفيق من ذلك ولا يترتب ضرر، مطالبة بأن تؤدى الحقوق والواجبات فى صورة لا يترتب عليها ضرر يعانى منه الإنسان.

أولقت منار سليم زوجة الشهيد المنسى، قصيدة وطنية، نظمها البطل الراحل، فى أثناء عمله فى الخارج لمدة عام، وتتضمن القصيدة، كلمات تعبر عن حب الوطن، وعقيدة الجيش المصرى، فى الحفاظ على التراب الوطنى.

وقالت سليم، خلال ظهورها فى برنامج آخر النهار، مع الإعلامى معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية النهار، إن زوجها كان مولعاً بالشعر، ونظم عددا من القصائد الوطنية، كما أنه كان يهوى الرسم، وهو ما ورثه منه نجله حمزة.

 
 
وقال حمزة المنسى، نجل الشهيد أحمد المنسى، إنه حصل على ميدالية ذهب، فى بطولة الجمباز تحت 9 سنوات، مؤكدًا أنه يتمنى دخول الكلية الحربية، وأن يصبح ضابطًا فى سلاح الصاعقة بالجيش المصرى.
 

وعرض الإعلامى معتز الدمرداش، خلال حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار" مقطع فيديو من البطولة التى خاضها حمزة، والذى صوره له الشهيد وائل كمال، معلقًا بصوته: "الله أكبر ما شاء الله".

 

وقالت منار سليم زوجة الشهيد المنسى، إن وائل كان متواجدًا مع نجلها حمزة خلال البطولة، لأن زوجها رفض الحضور مع نجله خلال البطولة، مفضلاً البقاء فى سيناء، من أجل العمل لمواجهة الإرهاب.

 

وفى السياق ذاته أهدت إحدى الجمعيات الخيرية رحلة عمرة لوالدة الشهيد وائل كمال، خلال استضافتها ببرنامج "آخر النهار" مساء أمس الثلاثاء.

 

وقال مدير الجمعية الخيرية إن أعضاء مجلس الإدارة تبرعوا برحلة عمرة لوالدة الشهيد البطل وائل كمال، الذى لقى ربه شهيدًا خلال تواجده بالكتيبة 103 بسيناء، مطلع الشهر الجارى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة