أكرم القصاص - علا الشافعي

من دبابيس الشعر حتى الأجهزة والآلات.. 42مليار دولار واردات مصر فى 8 أشهر

الأحد، 24 ديسمبر 2017 09:15 ص
من دبابيس الشعر حتى الأجهزة والآلات.. 42مليار دولار واردات مصر فى 8 أشهر اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استوردت مصر مئات السلع خلال 8 أشهر فقط، بداية من دبابيس الشعر وحتى الأجهزة والآلات، ففى الفترة من يناير – أغسطس 2017 بلغت قيمة واردات مصر 42.2 مليار دولار، وبحسب تقرير إحصائى صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حصل "اليوم السابع" على نسخة تفصيلية منه، استوردت الدولة خلال الفترة المشار إليها من العام الجارى دبابيس للشعر ومشابك وأمشاط وملاقط بقيمة تجاوزت 1.5 مليون دولار، فيما بلغ حجم وارداتها من الأجهزة والآلات ما تتجاوز قيمته مليار دولار بين آلات للغزل والنسيج وأجهزة منزلية وروافع ومحركات وغيرها.

وما بين دبابيس الشعر والأمشاط، والأجهزة والماكينات، استوردت الدولة مئات السلع والمنتجات، والتى تمثل أهمها فى استيراد حيوانات حية ولحوم ودواجن وأسماك "طازجة ومجمدة" بقيمة 1.2 مليار دولار، كما تم استيراد بيض وأجبان وألبان ومنتجاتها وعسل بقيمة تجاوزت 298.4 مليون دولار، هذا بالإضافة إلى استيراد أشجار وبصيلات وفسائل ونباتات وخضروات وبقوليات بقيمة 249.3 مليون دولار، فيما بلغت واردات مصر من المكسرات بمختلف أنواعها 37.7 مليون دولار، و 196.5 مليون دولار حجم واردات مصر من الفاكهة "طازجة ومجففة".

ولم تقتصر الواردات على تلك الأصناف فقط، بل تضمنت أيضاً، استيراد الشاى والبن والتوابل بقيمة 310.5 مليون دولار، علاوة على استيراد أرز وحبوب وشوفان ودقيق وفول صويا وفول سودانى وشعير ونشا بقيمة تجاوزت 3.5 مليار دولار، فيما تضمنت واردات مصر أيضاً، استيراد زيوت بأنواع مختلفة من ثمار متنوعة بقيمة 731.9 مليون دولار، واستيراد مربى وعصائر وفواكه محفوظة ونسكافيه وكابتشينو بقيمة 35.2 مليون دولار، حتى مياه الشرب، تستوردها مصر، حيث بلغت حجم واردات الدولة من المياه المعدنية فى الفترة من يناير – أغسطس 2017 نحو 644.7 ألف دولار.

وإضافة إلى كل ما سبق، تستورد مصر بمليارات الدولارات سنوياً، أدوية وألوان ودهانات وأقلام وأحبار وعطور ومحضرات تجميل، وشموع وخيوط وورق ومبيدات، كما تستورد المواسير والسدادات والجلود والأخشاب والأقمشة والملابس والألياف، وكذلك تستورد السجاد والمسامسير والسيارات ولعب الأطفال والحفاضات والواقيات الصحية والصور والتماثيل واللوحات الفنية، وغيرها من السلع سواء مكتملة الصنع أو تلك التى يتم تجميعها داخل مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

المرتبات الكبيرة لبعض موظفى الدولة

هم سبب الاستيراد باموال الشعب الغلبان اللهم اجعل مرتباتهم نقمه عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

وليه تندب طالما ممكن تنتج

طيب بدل ما تندب حظك انك بتستورد بمليارات الدولارات سنويا ما تتشملل وتعمل صناعات وطنية ذات جودة عالية وتشجع المشروعات وتخفض فى جمارك مستلزمات التشغيل وهتشغل ايدى عاملة فى مختلف المجالات وتشوف ايه المعوقات وتحلها وتضرب بأيدى من حديد على الفساد اللى بيطفش المستثمرين وتعمل نسبة ضريبية مقبولة للمشروعات المطلوبة والمفيدة للمجتمع والبلد.... متهيألى بدل الندب اللى بنندبه ده سنوات وسنوات وسنوات.. مش كده ولا ايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

لماذا

لماذا

لان مستثمرينا حرامية ينتجون بجودات أقل ويعرضون باسعار اعلى من المستورد لان مسئولينا شركاء لهم واقارب ومناسبين بعض يقومون بغلق الاستيراد او فرض رسوم عالية على المستورد لتدليلهم وجعلهم يكسبون بالنسب التى يريدونها فتظل الصناعة المصرية فى هبوط مقارنة بالمستورد غير الاعفاءات الضريبية والكهرباء والغاز المدعم واقرار والغاء ما يريده اسيادنا المستثمرين ...... يخرب بيوتكم جميعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة