المليجى والشوربجى.. فنانان ولدا فى نفس اليوم وجمعتهم صفات برج الجدى

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 09:00 م
المليجى والشوربجى.. فنانان ولدا فى نفس اليوم وجمعتهم صفات برج الجدى برج الجدى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أول أيام برج "الجدى" الذى يمتلك أبناؤه مجموعة من الصفات التى تتمثل فى الهدوء والعيش فى عالم خاص بهم يحوى تفاصيل خاصة، من ينظر إلى مولود الجدى سيشعر أنه أمام جدار متين من العزلة والوحدة والحزن غير المعلنة تفاصيله، لكن خلف هذا الجدار ستجد أيضًا كثير من المواهب الفنية، فمولود الجدى بطبيعته يمتلك حسا فنيا فطريا، فمن الممكن أن تجده متوحدًا مع كتاب أو مقطوعة موسيقية أو فيلم يراه مرارًا وتكرارًا دون سأم.

 

ويبدو أن صفات برج الجدى حقيقية للدرجة التى جعلت مواليد أول أيامه يمتلكون بصمة فنية من نوع خاص، ففى هذا اليوم ولد مجموعة من العظماء فى المجالات الفنية والثقافية، وكأن سجلات المواليد المصرية فى يوم 22 ديسمبر أقسمت أن تفوح بعبير فنى يظل معنا ليكون بصمة من طراز فريد.

 

طاهر أبو فاشا
طاهر أبو فاشا

 

فالبداية كانت مع "طاهر أبو فاشا" الذى ولد فى هذا اليوم عام 1908 وكان شاعرًا وزجالًا أثرى الفن والأدب المصرى بروائع خالدة حتى الآن مثل حلقات "ألف ليلة وليلة" وقصائد "رابعة العدوية" ليحمل معه الصفات الفنية التى اكتسبها من انتمائه لمواليد برج الجدى.

 

محمود المليجى
محمود المليجى

 

وفى 1910 ولد أطيب شرير فى السينما المصرية الفنان "محمود المليجى" الذى اشتهر بتقديمه لأدوار الشهر والرعب، ذلك على الرغم من شخصيته الحقيقية التى يشهد الجميع بطيبتها وكرم أخلاقها، ويعتبر المليجى حالة فنية نادرة، فهو الذى عكس صفات عديدة لبرج الجدى من خلال أعماله مثل الذكاء والعزلة والتفكير الممنهج بعيدًا عن فكرة الشر التى ساعده فيها ملامح وجهه الجامدة.

 

هناء الشوربجى
هناء الشوربجى
 

1945 كان موعد ميلاد الفنانة "هناء الشوربجى" التى قدمت الفن بأشكال عديدة، منذ أن بدأت كراقصة فى فرقة "رضا" ثم انتقلت إلى المسرح لتكون ثنائى مميز مع الفنان القدير "محمد صبحى" ومن بعدها انطلقت فى عالم الفن لتقدم العديد من الأعمال المميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة