أكرم القصاص - علا الشافعي

"شباب بتحب مصر" تشارك بالقمة العشرين لاتفاقية برشلونة للأمم المتحدة للبيئة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 07:00 م
"شباب بتحب مصر" تشارك بالقمة العشرين لاتفاقية برشلونة للأمم المتحدة للبيئة أحمد فتحي رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تشارك مؤسسة شباب بتحب مصر، في القمة العشرين للأطراف المتعاهدة لاتفاقية برشلونة للأم المتحدة للبيئة، لدول البحر المتوسط، والتي تستمر في الفترة من 17 وحتى 20 ديسمبر الجاري، بمشاركة كافة الدول المطلة على البحر المتوسط، وذلك بمدينة تيرانا، عاصمة ألبانيا.
 
وقال أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، فى بيان له إن هذا اللقاء يعد المشاركة الأولى للمؤسسة، بدعوة من الأمم المتحدة للبيئة للبحر المتوسط.
 
وأشار، إلي أن القمة ستتناول قضايا التلوث، وتولي اهتماما كبيرا بقضايا البلاستيك وما يسببه من تلوث وأزمات بيئية، موضحًا أن هناك اتجاه عالمي للتعامل الجاد مع قضايا التلوث المختلفة، بات ذلك جاليًا في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية.
 
cd1d5abc-eb98-492c-80f1-44c60da3fa5b
 

 

ebf72474-6481-4503-b6e1-2e2a448f5ab9
 
وعرض فتحي، في كلمته التي ألقاها، اليوم الثلاثاء، بقمة العشرين للأطراف، بألبانيا، خطة "شباب بتحب مصر"، التوعوية، والمعنية بالقضاء على المخلفات البلاستيكية، وخاصة في المحميات الطبيعية في مصر، حفاظا على إرث مصر من التنوع البيولوجي.
 
وقام فتحي، بعرض فيديو عن أكبر حملة قامت بها، لجمع البلاستيك من على شواطيء البحر الأحمر، وكانت تحت عنوان "حملة جزر نظيفة .. جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك" والذي لاقى استحسان كبير من الحضور، مشيدين بالعمل الجاد الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني المصرية، واهتمامها بالحفاظ على البيئة قدر الإمكان، حيث تم رفع 4 طن ونصف من المخلفات البلاستيكية بمحمية وادي الجمال.
 
جدير بالذكر أن مؤسسة شباب بتحب مصر، هي أحد منظمات المجتمع المدني، وغير هادفة للربح، وتقوم على تعاون وعمل مجموعة من الشباب لنشر ثقافة التوعية البيئية، وأهمية المحميات الطبيعية، وتوثيقها، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية، وبدعم وتشجيع مستمر من الدكتور خالد فهمي  وزير البيئة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة