"شباب بتحب مصر" تختتم مشاركتها فى قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة بنيروبى

السبت، 09 ديسمبر 2017 11:15 م
"شباب بتحب مصر" تختتم مشاركتها فى قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة بنيروبى أحمد فتحى
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مؤسسة شباب بتحب مصر مشاركتها فى قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة، الثالثة، بدعوة من "الأمم المتحدة للبيئة"، بنيروبى، كينيا، فى الفترة 26 نوفمبر حتى 6 ديسمبر الجارى، لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة.

 

كما شاركت المؤسسة فى الجلسات الرئيسية بحضور وزراء البيئة الأفارقة، ورئيس كنيا وغانا، وتم التواصل مع الوفد المصرى، الذى اتسم حضوره بحسن التنسيق.

 

ودعت "شباب بتحب مصر"، المجتمع الدولى لدعم مؤتمر التنوع البيولوجى الذى ستستضيفة مصر العام المقبل، 2018، بشرم الشيخ.

 

وكانت "شباب بتحب مصر" عرضت مجموعة من التوصيات خلال الجلسات، شملت عددًا من المقترحات والحلول، لوقف استخدام البلاستيك، أهمها، ضرورة إنشاء شبكة لمواجهة التلوث، وخاصة المخالفات البلاستيكية، على أن تضم كافة الدول الإفريقية والعربية تحت ظلها.

 

وشددت، على أن منظمات المجتمع المدنى  بحاجة ماسة إلى تعلم كيفية العمل الجماعى، بالإضافة إلى حاجتهم إلى دعم فى مجال التأهيل والدورات التدريبية، ليصبحوا قادرين على التعامل مع القضايا البيئية المختلفة.

 

وشكر أحمد فتحى، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، مجلس الأمم المتحدة للبيئة، على حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم، ومدى أهمية القضايا التى تم اقتراحها، وكانت محلا للنقاش.

 

وكانت مؤسسة شباب بتحب مصر، شاركت فى قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة، الثالثة، بدعوة من "الأمم المتحدة للبيئة"، بنيروبى، كينيا، لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة، كما يسبق جلسات وزراء البيئة الأفارقة، اجتماعات مكثفة لمنظمات المجتمع المدني، وخبراء البيئة الدولين.

 

وفى اولى الجلسات، عرضت "شباب بتحب مصر"، فيديو عن أكبر حملة قامت بها، لجمع البلاستيك من على شواطئ البحر الأحمر، وكانت تحت عنوان "حملة جزر نظيفة.. جزر البحر الاحمر خالية من البلاستيك" والذى لاقى استحسان كبير من الحضور، وأشادوا بالعمل الجاد الذى تقوم به منظمات المجتمع المدنى المصرية، واهتمامها بالحفاظ على البيئة قدر الإمكان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة