"شباب بتحب مصر" تكشف 3 أفخاخ لصيد طيور نادرة بالقرن الذهبى ببحيرة قارون

السبت، 16 ديسمبر 2017 11:20 م
"شباب بتحب مصر"  تكشف 3 أفخاخ لصيد طيور نادرة بالقرن الذهبى ببحيرة قارون أحمد فتحى - رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت مؤسسة "شباب بتحب مصر" بحملة توعية بمحميات الفيوم، ووجد فريق عمل المؤسسة، ثلاثة أفخاخ لصيد الطيور، على جزيرة القرن الذهبى، ببحيرة قارون.

وقال أحمد فتحى، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إنه تم رصد 3 أفخاخ ببحيرة قارون، بكل فخ حمامة، مصابة، وتم تسليمها لإدارة المحمية، مشيرًا إلى أن الهدف من الفخاخ، صيد الصقور، والتى تعد من الطيور النادرة، وفقا لاتفاقية سايتس الدولية، التى سبق ووقعت عليها مصر.

 

95859e9d-fac7-4db4-8125-783ba5d065d5
 
وأضاف فتحى فى بيان له، أن مصر بصدد عقد مؤتمر عالميًا عن التنوع البيولوجى، العام المقبل، بمدينة شرم الشيخ، وصيد الطيور النادرة، هو أمر غير مقبول وغير مسموح، لأن من شأنه الإضرار بالتنوع البيولوجى على الأراضى المصرية، مشددًا على ضرورة العمل معًا لدعم وتطوير المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي على أراضينا.
 
75bebae9-8717-431a-b3cc-df234922f66a
 
جدير بالذكر، أن مؤسسة شباب بتحب مصر، سبق ووقعت بروتوكول تعاون مع مشروع التعاون المصرى الإيطالى، وجهاز شئون البيئة، لتوثيق وتصوير والرصد والتوعية داخل محميات الفيوم، حيث يستمر البروتوكول لمدة عام من تاريخ توقيعه، ومنذ هذا الوقت، وهي تعمل على عاتقها ضرورة الحفاظ على المحمية، وتوعية الزائين، وتوثيق مظاهر الجمال بداخلها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة