خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحيوانات المنوية المحملة بالعلاج الكيماوى أحدث صيحة فى علاج أورام الرحم

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 10:00 م
الحيوانات المنوية المحملة بالعلاج الكيماوى أحدث صيحة فى علاج أورام الرحم توصيل الكيماوى إلى الرحم عن طريق الحيوانات المنوية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق من العلماء الألمان فى استهداف سرطان الرحم من خلال الحيوانات المنوية المحملة بالعلاج الكيماوى، والذى يعد أحدث طفرة فى علاج السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل البريطانية، قام العلماء الألمان بتزويد الحيوانات المنوية بالعلاج الكيماوى، ودفعهم إلى الخلايا السرطانية فى الرحم الذى يعتبر أكثر جهاز معقد فى جسم المرأة.

وأوضح العلماء أن العلاج الكيميائي يمكن أن يكون علاجا فعالا للعديد من أنواع السرطان، ولكنه أيضا يضر الخلايا السليمة في هذه العملية، مما يؤدي إلى آثار جانبية غير سارة مثل الغثيان الشديد.

واستخدم الباحثون هذا العلاج الحديث، على الماشية، ولكن من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان هذا الحيوان المنوي سيعمل في المرأة البشرية.

ومع ذلك، قال باحثو الدراسة إن الطريقة الجديدة لتوصيل الدواء غير عادية، ويمكن استخدامها لتقديم جميع أنواع الأدوية إلى الجهاز التناسلي الأنثوي المعقد.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم تشخيص أكثر من 40 ألف حالة جديدة من سرطان الرحم كل عام في الولايات المتحدة، ويشكل سرطان المبيض أعلى السرطانات شيوعاً من جميع أنواع السرطان لدى النساء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة