أكرم القصاص - علا الشافعي

لو فى المطبخ أو أثناء النوم.. اعرفى إزاى تعملى تمارين الظهر وتتخلصى من التعب

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:00 م
لو فى المطبخ أو أثناء النوم.. اعرفى إزاى تعملى تمارين الظهر  وتتخلصى من التعب عادات خاطئة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن العمل بمهن تتطلب التحرك الدائم والتنقل من مكان لآخر، هى المهن الأكثر إرهاقاً وشقاء، ولكن فى الحقيقة هى المهن الصحية لك ولجسدك، فالعمل بمهنة تتطلب الجلوس على مكتب لساعات طويلة، عادةً ما يعانى أصحابها من مشاكل بالظهر، لذلك وفقاً  لموقع Bright Side  نستعرض مجموعة من التمارين التى يجب القيام بها يومياً فضلاً عن بعض العادات والسلوكيات الخاطئة فى النوم أو فى حمل الأشياء الثقيلة لضمان راحة الجسد والظهر على وجه الخصوص.  

بعد الانتهاء من العمل:

افردى ظهرك على الحائط
افردى ظهرك على الحائط

بعد يوم طويل من العمل على المكتب، حين التفرغ من العمل، قفى أمام حائط واعطى ظهرك له، ثم افردى ظهرك على الحائط بشكل مستقيم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، حتى تجعلى فقرات ظهرك تعود إلى وضعها الطبيعى دون أن تشعرى بالألم.

عند النوم:

عند النوم
عند النوم

فى نهاية اليوم وأنت ذاهبة إلى النوم، عليك ألا تستلقى ظهرك على السرير أو حتى تنامى على بطنك، ولكن عليك أن تنامين على أحد الجانبين مع وضع يديك تحت رأسك، فهذه الوضعية تجعل فقرات ظهرك غير مشدودة على عكس النوم على الظهر أو النوم على البطن.

فى المطبخ:

لا تقفين كثيرا فى المطبخ
لا تقفين كثيرا فى المطبخ

إن كان ظهرك يؤلمك، فأحد تلك الحلول أنه عند دخول المطبخ لتجهيز الطعام، إياك أن تقطعى الفاكهة أو الخضار أو الأكل بشكل عام وأنت واقفة، بل عليك أن تحضرى الكرسى، وتفردى ظهرك وتبدأى فى تقطيع وتجهيز الطعام، فالوقوف لفترات طويلة يجعل الفقرات مشدودة فوق بعضها البعض.

حمل الأشياء الثقيلة:

قسمى المشتريات
قسمى المشتريات

كلنا نضطر أحياناً إلى حمل الأشياء الثقيلة خاصة عند شراء أدوات واحتياجات المنزل، ولكن عليك أن تقسمى تلك الأشياء إلى نصفين بالتساوى فى كلا اليدين كى تزينين فقرات ظهرك ولا تضغطى عليها فى جانب واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة