بالصور المتحركة.. 5 تمارين تجنبك آلام الظهر وتحسن شكل جسمك

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 02:07 م
بالصور المتحركة.. 5 تمارين تجنبك آلام الظهر وتحسن شكل جسمك تمارين رياضية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطبيق بعض التمارين الرياضية بشكل صحيح يمكنك من ضرب عصفورين بحجر واحد، التمتع بصحة جيدة من خلال زيادة نبضات القلب، مما يؤدى إلى تدفق الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية لإنتاج الطاقة لجميع أعضاء الجسم، وتجنبك آلام الظهر، وذلك بسبب تقوية عضلات البطن، الحوض، والأرجل المرتبطة بالظهر السفلى.

ويعرض "اليوم السابع" فيديو لمجموعة من تمارين القرفصاء التى تساهم فى تقوية العظام والأربطة والأوتار الخاصة بالقسم السفلى من جسمك والركبة، المسئولة عن المرونة فى منطقة الوركين، من خلال دفعهما إلى الخلف وخفض الجسم حتى أعلى الفخذين، مع الصعود بشكل موازٍ للأرض والضغط مرة أخرى نحو نقطة الانطلاق.

تنفيذ البرنامج الرياضى على سطح غير مستقر سيجعل من الصعب إبقاء جسمك فى وضع مستقيم وبالتالى زيادة حرق السعرات الحرارية، من 10 إلى 12 حركة وتكرر مرتين إلى 3 مرات، مع الراحة قليلا قدر الإمكان بين الجولات.



1- اتخذ وضع الوقوف مع وضع القدمين بجانب بعضهما وشد الكتفين للخلف. نتقدم للأمام بالساق اليمنى (بمسافة توازى عرض الكتفين) ونثنى الركبتين وننخفض إلى وضع القرفصاء بوضع اليدين إلى الخارج أمام الجسم متجهة نحو 45 درجة إلى الجانبين.

2- ننطلق باندفاع عن الأرض بكلتا القدمين ونقفز إلى الأعلى ونؤرجح الذراعين للخلف، ثم ننزل ببطء مباشرة إلى وضع قرفصاء آخر، نندفع إلى الخلف لنقف ونكرر، ومن ثم نقفز إلى الأعلى وننتقل إلى الجانب المقابل ننزل مع مباعدة القدمين بمسافة أوسع من عرض الكتفين إلى وضع القرفصاء، نقفز لأعلى للخروج من وضع القرفصاء ثم نهبط مرة أخرى إلى وضع البداية مع ضم القدمين أثناء الهبوط.




3- استلق على ظهرك مع ثنى الركبتين وجعل القدمين مستويتين على الأرض، نرفع الوركين عن الأرض بشكل خط مستقيم من الركبتين إلى الكتفين، ثم نشد عضلات الجذع، مع رفع إحدى القدمين عن الأرض من دون إنزال الوركين، ونعيد الساق إلى الأرض ونكرر باستخدام الساق المقابلة.

4- قف مع فتح قدميك بشكل واسع على قدم واحدة ورفع القدم الأخرى على شكل وضعية ركل الكرة كرر هذا التمرين مع رفع الذراعين إلى فوق بمحازاة رأسك، من خلال تبادل حركة الأقدام إلى الخلف، وتحريك الذراعين بشكل متعاقب، متماشيا مع حركة قدميك.




5- قف مع فتح قدميك بشكل واسع على قدم واحدة ورفع القدم الأخرى على شكل وضعية ركل الكرة كرر التمرين مع رفع الذراعين فى محازاة صدرك من خلال تبادل حركة الأقدام إلى الأمام، وتحريك الذراعين بشكل متعاقب، متماشيا مع حركة قدميك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

لك الله يا مصر

حلوة قوي

حلوة قوي .. جميلة قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

فين الرجال الرياضيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عصام

صور متحركة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة