س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن ارتداء الكورسيه وأنواعه

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:00 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن ارتداء الكورسيه وأنواعه الكورسيه
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأناقة والظهور بالقوام الممشوق من الأمور التى تأتى على رأس أولويات كل الفتيات والنساء، ولكن لا يتوقف الأمر فقط على اختيار الأزياء الملائمة لشكل الجسم، أو الألوان المناسبة للون البشرة، حيث تعدى العناية بالجسم والحرص على شده من أهم الجوانب التى على كل النساء الاهتمام بها.

تعتبر الكثيرات أن الاستعانة بالكورسيه يخص فقط الإطلالة الأنثوية فى السهرات أو المناسبات الخاصة، ولكن بحسب ما تقول خبيرة الموضة "سها ضوة" لـ"اليوم السابع" إن هناك الكثير من الأخطاء فى فهم النساء للكورسيه وطرق ارتدائه، موضحة أنه وسيلة لشد القوام، فى كل وقت ليس فقط وقت ارتداء فساتين السهرة أو المناسبات الخاصة، مؤكدة أنه على كل فتاة إدراك الأنواع المختلفة للكورسيه، وكيفية اختيار الشكل المناسب لشكل أجسامهن، وهو ما سنستعرضه فى السطور التالية.

كورسيه11
كورسيه

فتعرفى على أنواع الكورسيه وكيفيه اختياره بحسب شكل جسمك:

س: ما هو الكورسيه؟

ج: هو قطعة ملحقة بالملابس النسائية تصنع من المطاط مبطنة ومخصصة لشد الجسم بالكامل أو أجزاء منه، وتلجأ لاستخدامه الفتيات لشد الجسم، خاصة عند وجود زوائد أو دهون فى مناطق متفرقة منه، كمنطقة البطن والأرداف والخصر فى أحيان كثيرة.

س: هل تختلف أنواع الأقمشة التى يصنع منها الكورسيه من نوع لآخر؟

ج: بالطبع هناك أنواع وأشكال كثيرة للكورسيه، ويصنع من أقمشة يدخل فيها المطاط لشد الجسم، وهناك أنواع رخيصة الثمن تصنع من أقمشة أخف تماسكًا من المطاط، فيتخللها "الأستك" وهو ما قد يفسد ولا يصلح للارتداء مع مرور الوقت.

الكورسيه
الكورسيه

س: ما هى الأجسام التى عليها ارتداء الكورسيه باستمرار؟

ج: هناك بعض الفتيات اللائى وجدن صعوبة فى إنقاص أوزانهن بالرجيم والطرق المختلفة، وتبقى بعض البروز والدهون فى مناطق مختلفة بأجسامهن، فهؤلاء الفتيات يمكنهن ارتداء الكورسيه باستمرار كعادة تحت الملابس بمختلف أشكالها.

س: بالنسبة لأشكال الأجسام المختلفة، ماهى أشكال الكورسيه المناسبة لشكل كل جسم؟

ج: توجد أنواع كثيرة وأشكال للكورسيه، وعلى كل فتاة معرفة النوع المناسب لشكل جسمها للحفاظ على مظهرها فى المناسبات المختلفة، فالكورسيه الكامل يناسب وجود دهون زائدة فى مناطق متعددة بالجسم "البطن.. الصدر.. الأرداف".

أما "الكورسيه الكب" فهو مناسب للجسم المستطيل، والذى يحتوى على بطن وخصر عريض، وهو ما يكون مناسبًا لإظهاره أصغر حجمًا، أو كما يقال "تقسيم الجسم"، أما الجسم على شكل تفاحة فيناسبه الكورسيه الخاص بالصدر والبطن فقط لتصغير تلك المنطقة.

وهناك كورسيه بشكل المايوه وهو ملائم أكثر للجسم على شكل الكمثرى لتصغير حجم البطن والمؤخرة، وإذا كانت الفتاة تريد شد منطقة الأرداف فيمكنها اختيار الكورسيه بشكل المايوه ولكن ذو الشورت.

وهناك نوع آخر للكورسيه يناسب الأحجام المختلفة للأجسام وهو الذى يحتوى على أربطة من الخلف للتحكم فى مقاسه.

كورسيه المايوه
كورسيه المايوه

س: كيف يمكن للفتاة التفرقة بين الكورسيه الجيد والنوع الردئ؟

ج: النوع الجيد لا يقترب لشكل الملابس العادية أو الملابس الداخليه، وإنما تشعر الفتاة عند ملمسه باختلافه ودخول المطاط فى صناعته بشكل كبير، ويمكن تمييز الكورسيه الردىء عن طريق أمرين، مكان شرائه، فالأفضل شراؤه من محل مضمون لبيع الملابس النسائية، والأمر الثانى هو طريقة تقفيله وخياطته من الداخل، فالكورسيه الجيد لا تظهر فيه الخياطة أو تواجد الخيط المصنوع منه.

كورسيه1
كورسيه

س: هل لارتداء الكورسيه أضرار صحية؟

ج: يشاع بين الفتيات فى أحيان كثيرة أن ارتداء الكورسيه يضر بصحة العظام وفقرات الظهر، ولكن هذا يعتبر من المعتقدات الخاطئة، أو من الممكن أن تكون الفتيات يخترن الكورسيه غير المناسب لأحجام أجسامهن أو غير المناسب لشكل الجسم، وهو ما يسبب بعض الألم أثناء ارتدائه، فالهدف من الكورسيه شد الجسم وليس الإضرار به.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة