5 طرق للعناية بالشعر المصبوغ أهمها ماسكات الترطيب وتجنب الصابون

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 03:00 ص
5 طرق للعناية بالشعر المصبوغ أهمها ماسكات الترطيب وتجنب الصابون العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر المصبوغ  للحفاظ على لونه لأطول وقت ممكن أمر ليس بالصعب، فمن خلال بعض الإجراءات البسيطة يمكنك أن تتألقى باللون الذى تختارتينه لإطلالتك، كما أن العناية بـ الشعر الملون تتطلب ترطيبه باستخدام مواد طبيعية، وذلك وفقا لموقع stylecraze.

الشعر 2
العناية بالشعر 

شامبو مناسب

استعملى نوع شامبو للشعر الجاف فهو يقلل من نزول اللون من على الشعر والاحتفاظ به لمدة أطول.

الشعر 1
العناية بالشعر 

لا للصابون

 المنظفات القاسية والقوية كالصابون، ستعمل على فقدان شعرك للونه، كما أنه تتركه جاف وضعيف مثل القش.

الشعر 3
الشعر بالشعر 

ترطيب الشعر

فقدان الرطوبة  من الشعر وتعرضه للجفاف الشديد من الآثار الضارة والشائعة التى تنتج عن صبغة شعرك، مما يتطلب ترطيبه بماسكات طبيعية مرة فى الأسبوع، وهذه الماسكات يمكن عملها من الأفوكادو والموز واللبن والعسل والمايونيز وحليب جوز الهند، وزيت فيتامين E، والصبار.

ويمكنك عمل ماسك عن طريق بمزج نصف ثمرة من الأفوكادو، وثمرة موز، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقومى بهرس الأفوكادو والموز، ثم إضافة بعض نقاط من زيت الزيتون وخلطهم جيدًا، ثم ضعيهم على الشعر من الجذور واتركيه لمدة ساعة تقريبًا ثم اشطفيه بشامبو خفيف.

الشعر 4
العناية بالشعر 

صبغة جيدة 

عندما تقومى بتلوين شعرك، فمن المهم اختيار نوع جيد من الصبغة، لكى تستمر فترة طويلة على شعرك، كما أن الأنواع الجيدة، لا تسبب التلف لشعرك لأنها خالية من المواد الكيميائية القاسية مثل الأمونيا.

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر 

الماء الساخن عدو الصبغة

غسل شعرك بالماء الساخن يؤدى إلى نزول اللون بشكل أسرع وفى وقت أقل مقارنة بشطفه بالماء الفاتر، ويمكنك الاستحمام بالماء الدافئ وتغطية شعرك بغطاء الاستحمام، ولكن عند غسل الشعر لابد من استخدام مياه فاترة، فالماء الساخن يضر أيضًا بالشعر ويفقده الرطوبة مما يجعله أكثر عرضة للتكسر.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة