خالد صلاح
}

ماسكات بالزبادى للعناية بالشعر والحد من تقصفه وتساقطه

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 02:00 ص
ماسكات بالزبادى للعناية بالشعر والحد من تقصفه وتساقطه العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

عدد من الماسكات الطبيعية يمكنك عملها للعناية بالشعر واستعادة جمالك خلال الفترة المقبلة لتتألقى مع قدوم الشتاء، بشعر جذاب من خلال الاستفادة من المواد الطبيعية مثل الزبادى، ووفقا لموقع  stylecraze يمكنك عمل عدد من الماسكات المتنوعة به للحد من تساقطه ومنع تقصفه.

 ماسك الزبادى والبيض 

سوف تحتاج

1 بيضة

2 ملعقة كبيرة زبادي

 

 

الطريقة

قلبى البيض جيدا ثم قومى بإضافة ملعقتين كبيرة من الزبادى حتى تشكل  عجينة، وزعى الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفى القناع بالشامبو والماء البارد، ويمكنك استخدام هذا القناع مرتين فى الأسبوع، فالبيض يحتوى على  البروتينات التي تغذي فروة الرأس والشعر، مما  يضمن أن شعرك ينمو بسرعة وصحية.

 

 قناع الموز والزبادى

سوف تحتاج

½  موزة ناضجة

1 ملعقة كبيرة زبادي

3 ملعقة صغيرة من العسل

1 ملعقة صغيرة عصير الليمون

الطريقة

في وعاء، قومى بهرس الموز جيدا وقومى بإضافة بقية المكونات وتخلط حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم وزعيه على شعرك وابقيه لمدة من  25-30 دقيقة على الأقل، ليغسل بعدها الشامبو، يمكنك تكرار هذا ما يصل إلى مرتين فى الأسبوع.

هذا القناع هو ترطيب جيد للشعر مغذية، كما أنه يحتوي على خصائص لتطهير فروة الرأس أنها تساعد على الحفاظ على كل من فروة الرأس وشعرك بطريقة صحية.


 

 الزبادي وزيت الزيتون

1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون

1 كوب الزبادي

1 ملعقة كبيرة عصير الليمون

2 كوب ماء

 الطريقة 

تخلط الزيت والزبادي فى وعاء وتضعه جانبا، ضعى عصير الليمون والماء في إبريق، اغسلى شعرك بالشامبو وتخلصى من الماء الزائد به، وزعى الزبادى بزيت الزيتون على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد أو الفاتر المضاف له الليمون، يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين فى الأسبوع، ويفيد هذا القناع فى تجنب التكسر فالليمون يضيف تألق لشعرك.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة