البرتقال مش بس للبرد اعملى منه ماسكات للعناية بالشعر

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:00 ص
 البرتقال مش بس للبرد اعملى منه ماسكات للعناية بالشعر  العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر لم تعد تعتمد فقط على المستحضرات التقليدية والتى تحتوى على الكثير من الكيماويات التى تضر بجمالك وصحتك فى النهاية، وتصبح العناية بالشعر خلال الشهور القادمة أكثر الحاحا بسبب تعرضه لعوامل الجو والبرودة والأمطار، فمن خلال بعض المواد الطبيعية الموجودة فى الفاكهة يمكنك الحصول على شعر صحى، وهذه المواد تتوافر فى  بعض الفاكهه ومنها البرتقال.

قشر البرتقال 
 

ووفقا لموقع letsgohealthy  يمكنك عمل عدد من ماسكات للشعر لترطيبها والتخلص أيضا من القشرة ومنحه رائحة طيبة، فالبرتقال بما يحتويه من فوائد لم تعد تقتصر فوائده على مقاومة الامراض مثل البرد  نظرا لاحتواؤه على فيتامين "سى" الذى يزيد من نسبة المناعة للجسم، بل ويمكن أن تعتمدى عليه فى عمل ماسكات من عصير البرتقال وقشره الذى يمكن تجفيفه وطحنه لعمل قناع للشعر، للحد من تساقطه.

ماسك لقشرة الرأس
 

فروة الرأس الجافة يمكن أن تؤدى إلى العديد من المشاكل مثل القشرة وسقوط الشعر، من المهم الحفاظ على فروة رأسك صحية و نظيفة، ويمكنك التخلص من قشرة الرأس  فى اسبوعين فقط من خلال قشور البرتقال .

ستحتاجين..

قشر البرتقال (كوب صغير)

كوب واحد من الزبادي

 

الطريقة..

خذ كوب من قطع قشر البرتقال و 1 كوب من الزبادي ومزجها  جيدا لتصبح عجينة سميكة، ثم وزعى على فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك، واتركيه لمدة ساعتين، ثم يتم غسل شعرك بالماء الدافئ والبلسم.

ماسك اللمعان والنعومة
 

شعر لامع وحريرى، هى أمنية كل فتاة تبحث عن الجمال ويمكن أن تحققها من خلال الاهتمام بشعرها عن طريق بعض الماسكات ومنها ماسك البرتقال   .

ستحتاجين..

ملعقة كبيرة  من مسحوق قشر برتقال  سبق تجفيفه

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الشعر 1
العناية بالشعر 

الطريقة..

اخلطى المكونات جيدا وضعيها كقناع للشعر واتركيه يجف لمدة 30 دقيقة.

ثم اغسلى شعرك بالماء الدافئ والشامبو الخفيف، ويمك تكرارهذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة