أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة شاب معاق ذهنيا أشعل أحد جيرانه النيران به أثر مشكلة بينهما

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 11:12 م
وفاة شاب معاق ذهنيا أشعل أحد جيرانه النيران به أثر مشكلة بينهما وفاة شاب حرقا لخلافات الجيرة بالشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى منذ قليل الشاب "كريم رشاد محمد" 21 سنة من ذوى الاحتياجات الخاصة، معاق ذهنيا، ومقيم قرية بنى شبل مركز الزقازيق، داخل مستشفى ههيا بالشرقية، بعد 8 أيام من تواجده بالمستشفى بسبب إشعال النيران به من قبل أحد جيرانه. 

 

بداية الواقعة، منذ 8 أيام، عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطار من العميد عبد الله محمود، مأمور مركز شرطة الزقازيق، ، يفيد بلاغا من مستشفى الأحرار، بوصول "كريم رشاد محمد" 21 سنة مقيم بنى شبيل، معاق ذهنيا، دائرة مركز الزقازيق، مصابا بحروق  بنسبة 70%.

وأمر اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، بسرعة فحص الواقعة، وضبط المتسبب فيها.

وتبين من التحريات الأولية عن اتهام أقارب المجنى عليه إلى "طارق م أ" 21 سنة، ومقيم بالقرية، وقيام باصطحاب المجنى عليه إلى مكان بالقرب من منزله، وقام بتوثيقه بالحبال، وألقى عليه مادة مشتعلة "بنزين" ولاذا بالفرار، وتبين قيام المتهم بالانتقام من المجنى عليه لقيامه برشقه بحجر، أثناء سيره بالقرية، وتمكن ضباط مباحث مركز، شرطة  الزقازيق برئاسة الرائد أشرف ضيف، رئيس مباحث مركز الزقازيق. من ضبط المتهم.

"ياريت حد يجيب حق الواد الغلبان دا" هكذا تحدث "محمد عبد الله" من أهالى قرية بنى شبل، موضحا أن المجنى عليه، معاق ذهنيا ومن أسرة بسيطة وفقيرة، ووالده غير موجود، ويعيش مع والدته وشيقيقه معاق مثله، ودائما السير فى شوارع القرية، ولكن لن يؤذى أحد إلا إذ قاما أى شخص بالمبادرة بإيذائه.

وتابعت "فاطمة محمد" من أهالى القرية، أنها خرجت من منزلها مسرعة على صوت سيارة الإسعاف، وباستطلاع الأمر، تبين قيام عدد من شباب القرية، باستخراج المجنى عليه من منزل" طارق" والنيران مشتعلة بجسمه، وقيام عدد من الشباب بمحاولة إنقاذه وإطفاء النيران بسكب كمية من التراب على جسمه، وتم نقله إلى سيارة الإسعاف.

وأفاد شهود عيان بالقرية، عن قيام "طارق" باستدراج المجنى عليه إلى منزل، وحجزه برفقة 2 من أصدقائه، وقيامهم بتوثيقه من اليدين والقدمين، وقيامه بسكب كمية من البنزين على جسمه ثم إشعال النيران به، عقابا له ولتأديبه ولكى  يكون عبرة، لقيامه برشقه بحجر على رأسه فى الشارع.

وناشد أهالى القرية الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بضبط المتهمين المشاركين فى الحادث الإجرامى، لعدم ضايع حق المجنى عليه، وخاصة بعد عملية ضغوط تتم على أسرته البسيطة لكى يتم التنازل عن المحضر.

فيما قررت النيابة العامة، بمركز الزقازيق، برئاسة محمد علام مدير النيابة، وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتحريات المباحث حول الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

الى قضاه مصر

الله الله الله فى العدل والقصاص لابد ان يعدمو هولاء معدومى الضمير والانسانيه والله لو كانو عندنا فى الصعيد لكنا قطعانهم ورمينا اجسامهم للكلاب حسيى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد قطر

ﻻ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

الله يرحمه و يحسن إليه و يسكنه فسيح جناته يجب تنفيذ حكم الله في القاتل فيقتل في نفس المكان بنفس الطريقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة