أكرم القصاص - علا الشافعي

انتقاما منه لرشقه بالحجر..

مواطن بالشرقية يحتجر شابا معاق ذهنيا بمنزله ويوثقه بالحبال ويشعل النيران بجسمه

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:57 م
مواطن بالشرقية يحتجر شابا معاق ذهنيا بمنزله ويوثقه بالحبال ويشعل النيران بجسمه شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة مصابا بحروق
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"انا بتاع ربنا أنا عايز حقى، أنا مش عملت حاجة فى حد" من داخل قسم الإستقبال بمستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، هكذا كان يتحدث  الشاب "كريم  رشاد محمد" 21 سنة من ذوى الإحتياجات الخاصة، معاقا ذهنيا، بعد وصوله للمستشفى مصابا بحروق بنسبة 70 % في الجزئ العلوى من الجسم وفى الوجه" على يد شاب من قريته تأديبا له لقيامه برشقه بحجر بالشارع.
 
بداية الواقعة، عندما تلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطار من العميد عبد الله محمود، مأمور مركز شرطة الزقازيق، يفيد بلاغا من مستشفى الأحرار، بوصول" كريم رشاد محمد" 21 سنة  مقيم بنى شبيل ، معاق ذهنيا، دائرة مركز الزقازيق ،مصابا بحروق  بنسبة 70%.
 
وأمر اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، بسرعة فحص الواقعة، وضبط المتسبب فيها.
 
وتبين من التحريات الأولية عن إتهام أقارب المجنى عليه إلى " طارق م أ " 21 سنة، ومقيم بالقرية، وقيام بإصطحاب المجنى عليه إلى مكان بالقرب من منزله، وقام بتوثيقه  بالحبال، وألقى عليه مادة مشتعلة "بنزين" ولاذا بالفرار، وتبين  قيام المتهم بالإنتقام من المجنى عليه لقيامه برشقه بحجر، أثناء سيره بالقرية، وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة  الزقازيق  برئاسة الرائد أشرف ضيف، رئيس مباحث مركز الزقازيق.من ضبط المتهم.
 
"ياريت حد يجيب حق الواد الغلبان دا" هكذا تحدث "محمد عبد الله" من أهالى قرية بني شبل، موضحا أن المجني عليه، معاق ذهنيا ومن أسرة بسيطة وفقيرة، ووالده غير موجود، ويعيش مع والدته وشيقيقه معاق مثله، ودائما السير في شوارع القرية، ولكن لن يؤذي أحد إلا إذ قاما أي شخص بالمبادرة بإيذاءه.
 
وتابعت" فاطمة محمد" من أهالى القرية، أنها خرجت من منزلها مسرعة على صوت سيارة الإسعاف، وبإستطلاع الأمر، تبين قيام عدد من شباب القرية، بإستخراج  المجنى عليه من منزل" طارق" والنيران مشتعلة بجسمه، وقيام عدد من الشباب بمحاولة إنقاذه وإطفاء النيران بسكب كمية من التراب علي جسمه، وتم نقله إلى سيارة الإسعاف.
 
 
وأفاد شهود عيان بالقرية، عن قيام " طارق" بإستدراج المجنى عليه إلى منزل، وحجزه برفقة 2 من أصدقاءه، وقيامهم بتوثيقه من اليدين والقدمين، وقيامه بسكب كمية من البنزين على جسمه ثم إشعال النيران به، عقابا له ولتأديبه ولكى  يكون عبرة، لقيامه برشقه بحجر على رأسه في الشارع.
 
وناشد أهالي القرية الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بضبط المتهمين المشاركين في الحادث الإجرامى، لعدم ضايع حق المجنى عليه، وخاصة بعد عملية ضغوط تتم على أسرته البسيطة لكى يتم التنازل عن المحضر.
 
فيما قررت النيابة العامة، بمركز الزقازيق، برئاسة محمد علام مدير النيابة، وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس المتهم أربعة أيام علي ذمة التحقيقات، والإستعلام عن الحالة الصحية والتقاير الطبية للمجني عليه، من مستشفي ههيا  للحروق، بعد تحويله إليه لتلقي العلاج اللازم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصر وبتحب السعودية والإمارات والبحرين

لازم وزير الداخلية يتدخل فى هذا الموضوع

حرام حرام حرام علشان معوق وغلبان يتحرق بهذه الطريقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة