خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأمم المتحدة تطلق برنامج المساعدة الشتوية للاجئين فى مصر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:48 م
الأمم المتحدة تطلق برنامج المساعدة الشتوية للاجئين فى مصر لاجئين ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) برنامج المساعدة الشتوية فى مصر وعلى مدار شهر ديسمبر 2017، لـ١٢٩ ألف لاجئ من بينهم 12 فى المائة على الأقل من الأطفال دون سن الثامنة عشر.

وذكرت المنظمتان الأمميتان- فى بيان مشترك اليوم الأربعاء، أنه سيتم صرف المساعدات النقدية غير المشروطة والتى تبلغ 620 جنيها مصريا للشخص الواحد للاجئين الأكثر احتياجا إلى مساعدة شتوية من خلال أجهزة الصراف الآلى، فضلا عن مكاتب البريد فى جميع أنحاء البلاد، وبالأخص فى القاهرة الكبرى والإسكندرية ودمياط حيث يتمركز أغلبية اللاجئين.

وأوضحت أنه سيرافق صرف المنح النقدية غير المشروطة حملة توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعى تقدم المشورة العملية بشأن تدابير فصل الشتاء التى يتعين اتخاذها على مستوى الأسرة.

وأشارت مفوضية اللاجئين ويونيسيف إلى أنه قد تم تحديد اللاجئين الذين يحق لهم الحصول على المنحة إما من قبل المفوضية أو شركائها من خلال تقييم الاحتياج الاجتماعى والاقتصادى. وتغطى المنحة جميع جنسيات اللاجئين فى مصر بما فى ذلك السوريين والسودانيين والصوماليين والإثيوبيين والإريتريين والعراقيين واليمنيين.

وقال كريم أتاسى، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فى مصر أن "منحة فصل الشتاء تضمن أن يتمكن جميع اللاجئين الأكثر احتياجا من تغطية احتياجاتهم الفورية بما فى ذلك الحصول على الملابس الدافئة والبطانيات، مما سيكون له أثر إيجابى على سلامتهم."

ومن جانبه أوضح برونو ميس، ممثل اليونيسف فى مصر "إن الرضع والأطفال هم أكثر عرضة للمشاكل الصحية والالتهابات" ..مضيفاً أن "جهود اليونيسف والمفوضية فى فصل الشتاء فى جميع أنحاء مصر تساعد النساء والأطفال على البقاء دافئين ومحميين."

وبحسب البيان .. استفاد العام الماضى حوالى مئة وخمسة آلاف لاجئ من المنحة، 73% منهم استغلوا المنحة فى تلبية احتياجات الشتاء، منها الملابس والبطانيات والتدفئة، فى حين ستغل 27% المنحة لتلبية احتياجات أخرى أكثر إلحاحا منها الإيجار والصحة والتعليم.

وترصد المفوضية معدل تحصيل المساعدة من خلال التقارير الأسبوعية التى يقدمها مكتب البريد، بالإضافة إلى الاجتماعات المنتظمة التى تعقد مع الشركاء وأفراد المجتمع المحلى واللاجئين خلال فترة التوزيع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة