أكرم القصاص - علا الشافعي

منحة يابانية بأكثر من 200 ألف دولار لدعم اللاجئين فى مصر

الثلاثاء، 28 مارس 2017 02:11 م
منحة يابانية بأكثر من 200 ألف دولار لدعم اللاجئين فى مصر سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، والمدير التنفيذى لمؤسسة فرد رشا معاطى على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان، بحضور رشا عروس والسيدة نرمين عزيز من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فى مصر.

وتبلغ قيمة المنحة 213,983 دولار مقدمة من حكومة اليابان إلى مؤسسة فرد بغرض تحسين الاعتماد على الذات وتحسين معيشة اللاجئين الأكثر ضعفًا مع المجتمعات السكانية المصرية المحلية بمدينة 6 أكتوبر من خلال تقديم فرص التدريب المهنى فى أعمال تجديد المنازل مثل النجارة والسباكة وأعمال الكهرباء والصيانة، إلى جانب التدريبات المهاراتية لتعزيز قدرتهم على العمل وإدارة الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بهم.

وأعرب السفير كاجاوا عن امتنانه وتقديره لتفانى المؤسسة فى دعم الفئات المهمشة بما فى ذلك اللاجئين.

وصرح السفير بأن اليابان ملتزمة بالمساهمة فى تحقيق الاستقرار فى الشرق الأوسط مع تقديم المساعدة لللاجئين.

كما أشار إلى أن مصر تستضيف بكرم عددًا كبيرًا من اللاجئين وأن تنفيذ مثل هذه المشاريع، التى يستفيد منها كلا من اللاجئين والمجتمعات المضيفة كان ضروريًا.

وأعرب عن أمله فى أن يجمع هذا المشروع مختلف الجهات الفاعلة، مع تفعيل شبكة محلية من أجل ربط التدريب على المهارات وسوق العمل المحلى.

بدورها، أعربت معاطى عن امتنانها تجاه دعم اليابان واتفاقها فى الرأى مع بيان السيدة عروس حول أهمية العمل جنبًا إلى جنب مع جميع الجهات الفاعلة الممكنة لتحقيق أقصى قدر من الجهود الجماعية من أجل تعزيز المجتمعات المضيفة للاجئين والاعتماد على الذات والتماسك الاجتماعى.

يتم تقديم هذه المنحة فى إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" والذى يدعم المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية فى مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهنى.

وقد بدأ تطبيق هذه المنح فى مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ حوالى 160 مشروعًا بقيمة تقارب ثمانية ملايين دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة