أكرم القصاص - علا الشافعي

"العربية لحقوق الإنسان" تدين تفجير مسجد العريش: فشل محاولات التستر بالدين

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:25 م
"العربية لحقوق الإنسان" تدين تفجير مسجد العريش: فشل محاولات التستر بالدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إنها تلقت الأنباء الأولية التي أشارت للتفجير الإرهابي المتعدد في مسجد الروضة بمحيط مدينة العريش بشمالي سيناء، والذي استهدف المصلين خلال أدائهم لشعائر صلاة الجمعة، وأدى لخسائر بشرية مروعة بلغت 54 قتيلاً و79 جريحاً، وتؤكد المصادر أن غالبية الجرحى في حالة صحية حرجة، ما قد يؤدي لارتفاع عدد الضحايا.

وأدانت المنظمة فى بيان لها، هذه الجريمة المروعة، مؤكدة  على ما يشكله الإرهاب من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، يستوجب المساءلة والمحاسبة، مشددة المنظمة على أهمية ملاحقة الإرهابيين وضمان منع إفلاتهم من العقاب.

وجددت المنظمة التأكيد على استنكارها وإدانتها لكل المواقف والتصريحات التي تستهدف منح الإرهابيين وتنظيماتهم المشروعية الزائفة من خلال مساعدتهم على التغطي بسواتر سياسية، وتؤكد على الحظر القاطع للعنف والكراهية والتحريض وفق القانون الدولي العام والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وهو ما يؤثم قطعياً التصريحات الصادرة عن قادة وممثلي بعض الدول والمؤسسات.

وطالبت بأهمية العمل الجماعي الدولي لمكافحة الإرهاب، مشددة على أهمية ملاحقة الدول والكيانات المسئولة عن دعم الإرهاب وتوفير التمويل والتدريب والتسليح للإرهابيين، فضلاً عن منح ممثليهم الملاذات الآمنة.

وأكدت المنظمة، أن هذه الجريمة المروعة تؤكد مجدداً فشل محاولات التستر بالدين، حيث سبق استهداف المصلين في مسجد الإمام "البدوي" بمدينة طنطا قبل أكثر من عامين، كما شهدت البلاد 3 موجات لاستهداف المواطنين المسيحيين ودور عبادتهم في أغسطس/آب 2013 في كافة أنحاء البلاد، وديسمبر 2016 في كل من القاهرة وشمالي سيناء، وأبريل 2017 في طنطا والإسكندرية ومناطق أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة