المفتى: الإرهابيون المرتكبون لحادثة مسجد العريش حكمهم القتل أو الصلب

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:01 م
المفتى: الإرهابيون المرتكبون لحادثة مسجد العريش حكمهم القتل أو الصلب الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن الإرهابيين المرتكبين لحادثة مسجد العريش الإرهابية الذى أسفر عن سقوط 85 شهيدا وإصابة 80 آخرين، يطبق عليهم حكم الإفساد فى الأرض، ويطبق عليهم قول الله تعالى "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

 

وأبدى الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، حزنه لحادث مسجد العريش الإرهابى، قائلا: "إصابة اليوم جاءت فى مقتل وهؤلاء الإرهابيون يفصحون عن هويتهم الحقيقية ببعدهم الحقيقى عن الدين الإسلامى لأنهم لم يراعوا حرمة بيوت الله وحرمة الإنسانية الثابتة بلا شك".

 

وأكد مفتى الجمهورية، فى مداخلة هاتفية على فضائية ON Live، عدم جواز تبرير قتل النفس بدون حق، لأن الدين الإسلامى لا يجيز إيذاء أحد أو التعدى بالألفاظ أو مجرد الإخافة، مطالبا بالوقوف فى وجه الإرهابيين وألا تأخذنا رحمة ولا رأفة بالتعامل معهم، وشدد على ضرورة التعامل معهم بالحزم والحسم وتفنيد أفكارهم حتى نقى شبابنا وأمتنا هذه الأفكار الضالة.

 

وأوضح الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن هؤلاء الإرهابيين يريدون زعزعة الوطن الآمن والمستقر بعقيدة فاسدة فسادا كبيرا، وهؤلاء افصحوا عن هويتهم الحقيقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أخيرا قلتها !

أتمنى تنفيذ . أتمنى من البرلمان تقنيت ذلك . أتمنى أن نطبق أصلح او بالأدق أنسب هذه العقوبات حسب متغيرات الوقت الذى تطبق فيه وانا شخصيا أرى أنسبها تقطيع الأرجل والايدى من خلاف وتركهم فى حارات سياحية مهيئة لمشاهدة الكبار فقط تسمح لمن يرغب ان يبصق على وجوههم او يركلهم او ماشابه بشرط الحفاظ على حياتهم .. وهذا رأئّ فى لحظة انفعال حزنا وأسا على شهداءنا قد ارى ما هو أقسى منه حين يعود لى حيادى ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة