ندوة المرأة والسكر لطب المنصورة على هامش اليوم العالمى للسكر

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:11 م
ندوة المرأة والسكر لطب المنصورة على هامش اليوم العالمى للسكر جانب من الندوة
الدقهلية ـ محمد حزةؤ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة المنصورة،بالتعاون مع مدرسة شجره الدر الإعدادية، للبنات بحي غرب المنصورة احتفالية لليوم العالمي للسكر، وكان شعار هذا العام لليوم العالمي للسكر "المرأة والسكر"، وبالتنسيق مع الدكتورة  نسرين صلاح وكيل الكلية وبالتعاون مع إدارة المدرسة، وذلك لتوعية المرأة المصابة بمرض السكر فى مراحل العمر المختلفة بالتغذية السليمة.

وقدمت الدكتورة رانيا بهريز مدرس الباطنة والسكر بمستشفى الباطنة التخصصى، محاضرة توعية للطالبات عن كيفيه التعامل مع هذا المرض فى المنزل والمدرسه والاحتياطات الهامه لتلافى المضاعفات، وتشير أحدث الإحصائيات بأن عدد السكر في السيدات علي مستوي العالم وصل إلي 199 مليون سيدة، ومتوقع أن يصل إلي 313 مليون في 2040 .

كما تم التطرق أيضا إلي الحديث عن سكر الحم،ل وما يمثل من خطوره علي الآم والجنين، وأشرفت الدكتورة ناريمان النشار علي توزيع استبيان لقياس درجه الوعي بمرض السكر وتوزيع مطبوعات ورقيه بالتغذيه السليمه لمرض السكر على طالبات المدرسة.

وتم توفير تحليل سكر عشوائى للطالبات وتم اكتشاف حاله مصابه بالسكرى وتم تحويلها لمستشفيات جامعه المنصوره لاستكمال التحاليل والكشف عليها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة